الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«رابطة مصنعي السيارات» تحذر من مادة بالبنزين تؤثر على محركات السيارات

الأحد 06/مارس/2022 - 05:32 ص
أصول مصر

كشف خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات، أن بعض شركات السيارات أصبحت تشتكي من وجود مشكلة في البنزين خصوصا الـ 95، مؤكدا أن هذه المشكلة لم تظهر في بنزين 92، خلال الفترة الأخيرة.

 

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن هذه المشكلة لم تكن متواجدة في السابق ولكنها ظهرت مؤخرا بناء على إضافة مادة جديدة إلى مكونات بنزين 95.

 

وذكر أن هذه المادة هي التي قامت بعمل تأثير سلبي على السيارات الأوروبية التي يحدث بها نسبة احتراق عالية للبنزين 95، مبينا أن بنزين 95 أصبح الآن له تأثير سلبي بعض المحركات التي تعمل بـ بنزين 95 وخصوصا السيارات التربو، حيث أن نسبة الاحتراق في المحركات التربو عالية.

 

وقال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول ، أن البنزين المصري خالي من المنجنيز ولا يصح أن نضع منجنيز على البنزين وهو مطابق للمواصفات القياسية .

 

وأكد أن البنزين المصري منتج محلي، وينتج من معامل التكرير المصرية، ومادة المنجنيز اذا تم وضعها؛ ستضر معدات التكرير وتحدث أعطال بها، مبينا أن المستودعات التي يوجد بها البنزين يتم تحليل العينات بها وفي الخزانات الأرضية لمحطات البنزين.

 

وذكر أن السوق المحلي المصري يضخ فيه يوميا 30 مليون لتر بجميع محطات الوقود، مشيرا إلي أن هذه المشكلة يقال إنها ظهرت في القاهرة والسويس.