السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

3 آلاف متطوع أمريكي يشاركون في مقاومة الغزو الروسي لأوكرانيا

الأحد 06/مارس/2022 - 06:18 ص
أصول مصر

أكد مسؤول أوكراني، أن 3 آلاف متطوع أمريكي سيشاركون في كتيبة دولية لمقاومة الغزو الروسي.

 

يذكر أن عمدة مدينة ماريوبول الساحلية جنوبي أوكرانيا، فاديم بويتشينكو، أكد أن مدينته تواجه حصارا إنسانيا، بسبب قطع جميع الخدمات عنها، موضحا أن الوحدات الروسية قطعت جميع خطوط الكهرباء الـ 15 في المدينة.

 

وأشار أن المدينة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ خمسة أيام، حيث أن سكان المدينة يرتجفون في شققهم لأن محطات التدفئة تعمل بالكهرباء، موضحا أن الاتصالات عبر الهواتف المحمولة لا تعمل أيضا بدون كهرباء.

 

وبين أن خط المياه الرئيسي كان مقطوعا منذ ما قبل بدء الحرب وبعد خمسة أيام من الحرب، كما فُقدت أيضا إمدادات المياه الاحتياطية، فيما اتهم بويتشينكو الجانب الروسي بالتصرف بشكل منهجي للغاية من أجل قطع جميع الإمدادات عن المدينة وزيادة الضغط عليها.

 

كما اتهم الروس بإطلاق النار على حافلات كان من المفترض أن تنقل الأشخاص إلى خارج المدينة عبر ممر إنساني، مذكرا أنه من بين 50 حافلة مزودة بالكامل بالوقود يتبقى فقط 20.

 

وفي ذات السياق دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواطني بلاده إلى طرد القوات الروسية خارج البلاد، قائلا:"يجب علينا أن نخرج.. يجب علينا أن نقاتل كلما أتيحت لنا الفرصة".

 

وأضاف: "يجب على الأوكرانيين أن يخرجوا، كما في خيرسون أو بيرديانسك أو ميليتوبول، وأن نُخرج هذا الشر من مدننا".

 

وكانت تقارير خلال الأيام الماضية أظهرت عن مدن أوكرانية ذكرها زيلينسكي، حيث وقف المواطنون العاديون غير المسلحين في وجه الوحدات الروسية وكان الاحتلال مؤقتا فقط، مضيفا: "إنه من المهم أيضا منع إقامة "جمهوريات شعبية" جديدة مثل منطقتي دونيتسك ولوهانسك".