الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

شبابية واقتصادية.. تعرف على سيارة "تويوتا" الجديدة

الخميس 17/مارس/2022 - 01:04 ص
أصول مصر

أعلنت "تويوتا" عن سيارتها الجديدة Glanza بنموذجها الأحدث، موضحة أنها أصدرت نسخة تتضمن تطورا كبيرا لتكون سيارة عصرية ومتطورة واقتصادية خاصة في استهلاك الوقود.

 

وتتميز السيارة بهيكل هاتشباك انسيابي التصميم طوله 3 أمتار و99 سنتيمترا، وجهزت بمصابيح مميزة تعمل بأحدث تقنيات LED، بجانب عجلات عريضة وجنح هوائي صغير مثبت على سقفها.

 

كما صممت قمرة هذه السيارة لتوفر للركاب أحدث معايير التقنية والرفاهية، إذ جهزت مقاعدها بأنظمة تدفئة وتبريد، وحصلت واجهة القيادة على شاشة لمسية في منتصفها يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية.

 

هذا إضافة إلى شاشة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية، وقبالة المقود يبرز من قلب الواجهة أيضا شاشة شفافة مميزة تظهر للسائق معلومات عن السرعة وحالة الطريق والعديد من الأمور التي يحتاجها أثناء القيادة.

 

كما تحتوي على وسادات أمان هوائية تحمي الركاب من جميع الجهات أثناء الحوادث، وزودتها بكاميرات ترصد محيط هيكلها بالكامل، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وآخر للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر.

 

وأشارت الشركة أنها ستطرحها بنوعين من محركات البنزين الاقتصادية، محركات بسعة 1.2 ليتر بعزم 90 حصانا، محركات بسعة 1.5 ليتر بعزم 105 أحصنة.

 

فيما ستعمل المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بست سرعات، أما أسعار نسخ المركبة في الأسواق فستبدأ من 10 آلاف دولار تقريبا.