السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«ترافكو هوليديز»: إقبال كبير للسياحة العربية.. وفنادق القاهرة ترفع شعار «كامل العدد»

الخميس 17/مارس/2022 - 09:19 م
أصول مصر

قال معتز صدقي، مدير عام شركة "ترافكو هوليديز" إن فنادق القاهرة تشهد زيادة في الإقبال، مشيرا إلى أن بعض الفنادق لا يوجد بها غرف شاغرة هذه الأيام.

وأرجع "صدقي" السبب في ذلك إلى وجود زيادة في أعداد السياحة العربية، والمصريين العائدين من المملكة العربية في إجازات حاليا.

وفي ذات السياق أكد محمد فاروق، أوضح رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة سابقا أن هناك حركة كبيرة في الحجز من السوق العربي وكذلك بعض الجنسيات الأوروبية.

وأشار إلى أن السياحة العربية الآن والأسابيع الماضية التي تزامنت مع بدء الحرب الروسية على أوكرانيا عوضت غياب الأوكران والروس، مبينا أنه حتى الآن لا يوجد مشكلة فيما يتعلق بنسب الأشغال، متوقعا أن يتم تعويض هذين السوقين من باقي الأسواق خاصة مع وجود حملات تسويقية بدأتها هيئة تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن متوسط أسعار الغرف في فنادق القاهرة يصل إلى نحو 175دولار في الليلة، حيث توجد فنادق مثل الفورسيزون يصل سعر الليلة فيها إلى أكثر من 300 دولار، وهناك فنادق يصل فيها السعر إلى نحو 120دولار.

ولفت إلى أن أسعار الفنادق في الغردقة وشرم الشيخ الآن عادت إلى مستوياتها في 2019 قبل جائحة كورونا حيث يصل متوسط أسعار الغرف في شرم الشيخ إلى ما يتراوح من 80 إلى 90 دولار في الليلة.

بينما يتراوح سعر الغرفة الفندقية في الغردقة إلى ما يقرب من 80 إلى 85 دولار في الليلة مشيرا إلى أن ما ساعد في زيادة أسعار الغرف هو قرار وزارة السياحة والأسعار بغرض أسعار استرشادية لأسعار الغرف الفندقية.