الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية.. زوار “موسم الرياض” يتخطون 14 مليون زائر

السبت 19/مارس/2022 - 01:44 ص
أصول مصر

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن عدد زوار موسم الرياض تخطى حاجز الـ 14 مليون زائر حتى الآن.

 

وجاء ذلك في تغريدة نشرها آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، موضحا أن موسم الرياض يُعد أحد أبرز الوجهات الترفيهية في السعودية.

 

وانطلق في 20 أكتوبر الماضي تحت شعار" تخيل أكثر"، بفعاليات وإبداع وتنوع يتحدى الوصف ويفوق الخيال، وبدعم كبير من القيادة الرشيدة؛ حقق أرقامًا استثنائية غير مسبوقة.

 

هذا وتقام فعاليات موسم الرياض على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة ترفيهية موزعة في أرجاء مدينة الرياض، مما يجعله الموسم الترفيهي الأضخم في تاريخ المملكة ومنطقة الخليج.

 

كما تتضمن فعاليات موسم الرياض على أكثر من 7500 يوم فعالية، ونحو 10 معارض عالمية، وأكثر من 350 عرضًا مسرحيًّا، إضافةً إلى معرض ومزاد سيارات عالمية، وأكثر من 70 مقهى، و200 مطعم، وبطولة ألعاب إلكترونية.

 

هذا فضلا عن أكثر من 100 تجربة تفاعلية، وهو ما يعكس مستوى الثراء المعرفي والابتكار الذي تتميز به القدرات البشرية الوطنية، وحجم الجهود التي تقف وراءه النجاح المذهل للموسم.

 

كم حقق عددًا من الأرقام غير المسبوقة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، في حين لم تتجاوز فعالياته 5 أشهر، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة من ألعاب ومعارض وحفلات موسيقية.

 

بجانب أكثر من 1255 شركة شاركت في موسم الرياض، وفرت أكثر من 150 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مما يجعل موسم الرياض مساهمًا فعليًا في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، لتوفير فرص العمل للشباب والفتيات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.