الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«غرفة مواد البناء»: الأسمنت متوفر محليًّا بكميات تتجاوز 5 ملايين طن شهريًّا.. وتحذر من الشائعات

السبت 19/مارس/2022 - 11:42 م
رئيس شعبة الأسمنت
رئيس شعبة الأسمنت

صرح أحمد شرين كريم، رئيس شعبة منتجي الأسمنت، عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، أن ما تم تداوله مؤخرًا في وسائل الإعلام بشلأت ارتفاع أسعار الأسمنت وانخفاض المعروض منه في السوق المحلية غير حقيقي.

وأشار إلى أن الشعبة تؤكد على توافر الأسمنت بالسوق المحلية بكميات كبيرة تزيد عن 5 ملايين طن شهرياً، بما يفوق الطلب، ولا صحة إطلاقاً لما يتم تداوله من نقص المعروض.

وأضاف أحمد شرين كريم، رئيس شعبة منتجى الأسمنت، أن الشعبة تؤكد على أن ما طرأ على الأسمنت من زيادة في الأسعار كان نتيجة لارتفاع أسعار الفحم والطاقة عالمياً إلى أكثر من 4 أضعاف، موضحاً أن الفحم يشكل نسبة تتراوح ما بين 60 و70 ٪؜ من تكلفة الإنتاج، ويتم استيراده بشكل كامل، وأضاف أنه من غير المتوقع ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة.

وقال: شهدت الأسواق اليوم انخفاضاً فى أسعار الأسمنت نتيجة لمتغيرات العرض والطلب، على الرغم من التطورات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

إقرأ أيضاً.. مجموعة "مصر للأسمنت" تتعاون مع 4 جامعات محلية لتعظيم دور البحث العلمي في صناعة الأسمنت

وتهيب شعبة منتجي الأسمنت بكل ذوي الصلة من تجار وموزعين ومقاولين، والمطورين العقاريين، والمنابر الإعلامية المختلفة إلى توخي الحذر من بعض مروجي المعلومات المغلوطة الضارة، والتي تشوبها أهدافاً ومصالح شخصية لبعض الأفراد، والتي من شأنها إثارة الرأي العام وإحداث بلبلة بدون أساس.

كما تنوه الشعبة على أنه في حال الرغبة في الحصول على معلومات أو بيانات إعلامية تخص صناعة الأسمنت، والمصنعين، ضرورة مخاطبة الشعبة لتفادي أية معلومات وبيانات مغلوطة.