السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«الأمم المتحدة»: غزو أوكرانيا خلَّف 10 ملايين نازح

الأحد 20/مارس/2022 - 04:36 ص
أصول مصر

أعلنت الأمم المتحدة أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أسفرت عن 10 ملايين نازح داخل وخارج البلاد، مشيرة إلى أن 3.3 ملايين نمسة دخلوا أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

فيما لم يستطع 6.5 ملايين غادروا بيوتهم من الوصول إلى الحدود، بينما قال نائب رئيس المنظمة الدولية للاجئين، هاردن لانج، إن "الأوربيين استفادوا من الدروس السابقة، في إشارة إلى اللاجئين السوريين وغيرهم، للتعامل مع الأوكرانيين.

 

وأشار إلى أنهم قاموا بإصدار تأشيرات إقامة مؤقتة للوصول إلى البلاد والحصول على الرعاية الصحية والوظائف لفترة عام أو عامين بالتناقض على ما حدث مع اللاجئين السوريين والأفغانيين في الأعوام الماضية".

 

ودعا الدول الأوربية إلى التوسع في أسلوب التعامل مع اللاجئين من الدول الأخرى، فيما أعرب لانج عن قلقه من القدرات اللوجستية والاقتصادية في أوروبا لتقديم الخدمات للاجئين على المدى الطويل.

 

وأشار إلى أن أعداد اللاجئين سيزداد وستواجه القارة الأوروبية تحديات بسبب هذه الزيادة، فيما أفادت سلطات أوكرانيا قتل 260 مدنيا أوكرانيا على الأقل في معارك حول مدينة خاركيف منذ اجتياح القوات الروسية أوكرانيا قبل نحو شهر تقريبا، وفقا للسلطات الأوكرانية.

 

وذكرت السلطات القضائية الأوكرانية في تحديث ليل السبت إن هناك 14 طفلا بين القتلى، فيما تحاصر القوات الروسية المدينة الواقعة شمال شرقي أوكرانيا والتي كان يبلغ تعداد سكانها 5ر1 مليون نسمة قبل اندلاع الحرب.

 

ولا تزال المدينة تتعرض للقصف بالمدفعية وضربت العديد من المباني السكنية واندلعت بها النيران مساء السبت، وفقا لوكالة المعلومات المستقلة الأوكرانية، فيما لم يتسن التأكد من المعلومات بشكل مستقل حتى الآن.