السبت، 05 أكتوبر 2024 02:09 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السعودية تنظم مؤتمر المدن العربية لمناقشة التحديات العمرانية

الإثنين، 21 مارس 2022 05:22 ص

أعلنت أمانة منطقة الرياض السعودية، تنظيم مؤتمر المدن العربية في نسخته الـ 19، يومي 21 و22 مارس الجاري برعاية سمو أمير المنطقة.

وسيناقش 14 خبيرًا ومختصًا في المجال العمراني جملة من التحديات المستقبلية التي تواجهها المدن.

ويأتي ذلك ضمن محور "التحول الرقمي" تُعقد أولى الجلسات العلمية برئاسة وكيل أمانة منطقة الرياض المهندس فهد بن مشعان الصليع، فيما تتضمن أوراقًا علمية بعناوين "المنصات الذكية للمدن ودورها في دعم تحقيق سياسات المدينة"، و"Tomasz Wozny للحديث عن مراحل تشكيل المدن الذكية".

وكذلك "Kmiecik Pawel واستراتيجية كود الإضاءة في المدن"، و"الذكاء الاصطناعي لتعزيز المدن الذكية في الصمود والاستدامة".

وخلال ثاني الجلسات العلمية التي تندرج تحت محور الاستدامة البيئية برئاسة وكيل مساعد للشؤون الفنية في وكالة الخدمات بأمانة منطقة الرياض المهندس تركي التركي، تقدم أوراق علمية بعنوان "الاستدامة البيئية وأنسنة المدن"، و"الاستدامة والسياسات البيئية"، و"التنمية المستدامة وتحديات تطبيقها على المدن.

كمل يستعرض المحور الثالث من فكرة بناء الشراكات في تطوير المدن، ويرأس جلساتها العلمية وكيل أمانة منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة الدكتور عبدالرحمن الخريف، تتناول موضوعاتها "المدن السعودية: من مستقرات عمرانية إلى وحدة إدارية لتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية".

بجانب "الشراكة الناجحة للقطاع الخاص في تطوير المدن"، و"Enrico Botti لتسليط الضوء على المدينة متعددة الأقطاب والتجديد الحضري"، ومقترحات لمستقبل المدن في المملكة".

ويستعرض المحور الرابع رفع جودة الحياة، ويدير جلساته العلمية وكيل أمانة منطقة الرياض للمشاريع نايف السعيد، تتناول " أنسنة المدن وتحسين الأماكن العامة"، و"المدينة الصديقة للطفل"، فضلا عن "الإشارة إلى الفراغات بين المباني أو العودة للجذور"، و "Pundir Manju Baisoya للحديث عن تشكيل المكان الحضري على المستوى الوطني".