الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«بالم هيلز» ترفع أسعارها من 2% إلى 7%

الإثنين 28/مارس/2022 - 03:41 ص
أصول مصر

 

  • الشركة لم توقف مبيعاتها وأنصح المطورين بعدم رفع الأسعار بمعدلات الزيادة الحقيقية في التكاليف مرة واحدة
  • إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه مايو المقبل

 

قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، إن الشركة لم توقف البيع بمشروعاتها رغم الارتفاعات السعرية الحالية نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وما سبقها من ارتفاع معدلات التضخم وجميعها أمور تؤثر على عمليات تسعير الوحدات لزيادة التكاليف دورياً.

 

وأشار إلى أن الشركة وضعت دراسات جيدة توقعت خلالها الزيادات السعرية في التكاليف نتيجة التضخم والتى توقعت ألا يزيد نسبته عن 12 % مشيراً إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية متغير لم يكن فى الحسبان بالطبع وعلى جميع الشركات وضع دراسات لما بعد الحرب.

 

وبين أن بالم هيلز قامت برفع أسعار وحداتها بنسبة بين 2 الى 7 % وهى نسبة طفيفة، متابعاً "أتمنى من المطورين عدم رفع أسعار الوحدات بالمعدلات التى تتناسب مع زيادة التكاليف مرة واحدة لضمان استمرارية المبيعات والسوق ملىء بالمطورين الجادين وأصحاب الخبرات ".

 

ولفت إلى أن سعر طن الحديد ارتفع تاثراً بالتضخم والتداعيات العالمية حيث أن المادة الخام الرئيسية فى صناعته وهى البيليت ارتفعت عالمياً، موضحا أن بالم هيلز تتبنى حلول تمويلية متنوعة وسيتم إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجاري، أولها سندات بقيمة 500 مليون جنيه خلال مايو المقبل.

 

وتمت شركة بالم هيلز للتعمير علمية إصدار صكوك إسلامية بقيمة 3.25 مليار جنيه بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك التابعة لمجموعة كونتكت المالية القابضة، فيما قالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن هذه الصكوك حصلت على تصنيف ائتمانى (BBB)، من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين “ميريس”.

 

كما قال رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، إن حصيلة هذه الصكوك سيجرى استخدامها بالكامل فى تمويل مشروع بادية أكبر مشروعات الشركة على مساحة 12.6 مليون متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر.

 

واعتبر منصور نجاح هذا الإصدار بمثابة شهادة قوية على مكانة بالم هيلز كشركة رائدة فى استخدام الصكوك في تمويل المشروعات العقارية بما قد يشجع شركات أخرى عاملة في المجال على استخدام هذه الطريقة الجديدة في التمويل.