كشفت وكالة بلومبيرج للأنباء أن المفوضية الأوروبية أوضحت أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جمدت حتى الآن أصو

الحرب الروسية الأوكرانية,أوروبا,روسيا,موسكو,روسيا و أوكرانيا,أخبار روسيا,أزمة روسيا و اوكرانيا,عقارات

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 05:09
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بينها عقارات.. تجميد أصول روسية بقيمة 29.5 مليار دولار

كشفت وكالة بلومبيرج للأنباء أن المفوضية الأوروبية أوضحت أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جمدت حتى الآن أصولاً تابعة للأثرياء الروس المرتبطين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.



أصول بقيمة 29.5 مليار دولار

وبينت أن الأصول بقيمة 29.5 مليار دولار، لافتة إلى أنها أصول تتضمن السفن والطائرات المروحية والعقارات والأعمال الفنية، كما حظرت المفوضية الأوروبية ودول الاتحاد تعاملات مالية للأثرياء الروس بقيمة 196 مليار يورو.

من جهته حثّ ديديه ريندر مفوض شؤون العدالة في الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتطبيق العقوبات، والدول التي لم تبدأ تطبيقها لإبلاغ المفوضية الأوروبية بذلك دون تأخير.

الجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية كانت أشارت إلى أن مجموعة مهام خاصة بتجميد ومصادرة الأصول التابعة للاتحاد الأوروبي عقدت اجتماعاً مع ممثلين عن الولايات المتحدة وأوكرانيا لمناقشة التعاون الدولي في تطبيق العقوبات المفروضة على روسيا.

و كانت روسيا قد بدأت غزو  أوكرانيا في 24 فبراير 2022، حيث بدأت الحملة بعد حشدٍ عسكري طويل، والاعتراف الروسي ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوجانسك الشعبية.

أعقبها دخول القوات المسلحة الروسية إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 فبراير 2022. في 24 فبراير، وبعد خطابٍ أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية بهدف «تجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة أثر النازية منها»، بدأ القصف على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

إقرأ أيضا

روسيا تفرض عقوبات على قادة أستراليا ونيوزيلندا