الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«بيركشاير هاثاواي»: دبي شهدت النمو الأسرع في القطاع العقاري عام 2021

الأحد 10/أبريل/2022 - 03:37 ص
أصول مصر

كشف تقرير سوق العقارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2022»، الصادر عن «بيركشاير هاثاواي» العقارية، أن دبي شهدت النمو الأسرع في القطاع العقاري، ضمن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2021.

 

وأوضحوا أن المنافسة في السوق العقارية بدبي، سترتفع مستقبلاً، مبينة أن رؤية الخبراء لقطاع العقارات السكنية خلال العام الماضي، في سبعة أسواق رئيسة، هي دبي والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان.

 

وبين التقرير أن نمو السوق العقارية خلال العام الماضي في دبي، إلى الإمكانات الهائلة التي وفرها «إكسبو 2020 دبي»، حيث لاحظوا زيادة في القيمة السوقية للعقارات، فضلا عن زيادة في الطلب على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

وأشار التقرير إلى أن أكثر من ثلثي المستطلعين في دبي، والذين بلغت نسبتهم 68 %، أكدوا أن السوق العقارية، أثبتت نمواً لافتاً ومرونة استثنائية، خلال الـ 12 شهراً الماضية.

 

كما توقعوا استمرار هذا الاتجاه الإيجابي، فيما رجح 77 % منهم، أن تنمو السوق بوتيرة أسرع خلال العام القادم، حيث تعتبر هذه النسبة، هي الأكبر التي تم الإفصاح عنها في دول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

من جهتها ذكرت دنيا فادي الرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة «بيركشاير هاثاواي» العقارية، في منطقة الخليج العربي، أن الزخم الإيجابي الذي شهده عام 2021، يعد بتحسن كبير في سوق العقارات الإماراتي في 2022.

 

وأشارت إلى أن الأسباب تتمحور حول الإجراءات والممارسات التي اعتمدتها حكومة الإمارات لمكافحة جائحة «كوفيد 19»، والحد من تداعياتها، إلى جانب سلسلة الإصلاحات التي أدخلتها لدعم النمو الاقتصادي، والإمكانات الهائلة التي وضعتها لإطلاق إكسبو، بحسب "البيان".