السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«تاس»: 7 مصابين بينهم امرأة حامل جراء تعرض منطقة روسية للقصف

الخميس 14/أبريل/2022 - 01:24 م
قصف صاروخي - أرشيفية
قصف صاروخي - أرشيفية

أفادت وكالة "تاس" الروسية بأن 7 أشخاص بينهم امرأة حامل وطفل، أصيبوا جراء تعرض منطقة متلاصقة مع حدود أوكرانيا في مقاطعة بريانسك غرب البلاد للقصف من أراضي أوكرانيا.

ونقلت الوكالة الروسية، اليوم الخميس عن متحدث باسم المستشفى المركزي في منطقة كليموفسكي بمقاطعة بريانسك قوله: "تسلمنا 7 جرحى (بعد القصف)، منهم طفل في حالة بليغة ووالدته الحامل".

وأكد المتحدث أن هذه المرأة وطفلها نقلا إلى مستشفى آخر، لافتا إلى أن اثنين من الجرحى الراشدين في حالة حرجة، بينما تعرض ثلاثة آخرون لإصابات متوسطة الخطورة.

سقوط قذيفتين على الأقل على منطقة كليموفسكي

ورصدت خدمة الإنذار الموحدة في مقاطعة بريانسك سقوط قذيفتين على الأقل على منطقة كليموفسكي اليوم، بينما يتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق آثار القصف.

من جانبها، أعلنت دائرة حرس الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية أن معبر "نوفييه يوركوفيتشي" الحدودي للسيارات الواقع في المنطقة نفسها تعرض أمس للقصف من مدافع هاون من الأراضي الأوكرانية، عندما كان فيه أكثر من 30 لاجئا أوكرانيا كانوا يتوجهون إلى روسيا.

وأشارت الدائرة إلى أن القصف ألحق ضررا بسيارتين تابعتين لللاجئين، دون وقوع إصابات بشرية، لافتة إلى أن اللاجئين أجلوا من المعبر وقصفت القوات الروسية بالنيران المضادة الموقع الذي نفذ منه القصف.

ويأتي ذلك على خلفية استمرار العملية العسكرية التي تجريها روسيا في أراضي أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، 

أعلنت أوكرانيا أنها ضربت وألحقت أضراراً بالغة بالسفينة الرئيسية للأسطول الروسي في البحر الأسود، الطراد الروسي "موسكوفا"، ومن جانبها قالت روسيا إن طاقمها أجبر على الإجلاء نتيجة حريق دون الاعتراف بوقوع هجوم.

 

وفي هذا السياق، قال حاكم منطقة أوديسا ماكسيم مارشينكو إن أوكرانيا ضربت طراد الصواريخ الموجهة "موسكفا" بصاروخين تسببا في "أضرار جسيمة"، بالسفينة الروسية.

الدفاع الروسية تؤكد تضرر الطراد ولكنها لا تعترف بالهجوم 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن السفينة تضررت، ولكنها لم تتحدث عن أي هجوم أوكراني عليها، لافتة إلى أن الذخيرة التي كانت على متن السفينة انفجرت نتيجة حريق لم تعرف أسبابه حتى الآن، وأضافت أنه تم إجلاء الطاقم بأكمله.

ضربة كبيرة لروسيا

وعادة ما يكون على متنه حوالي 500 شخص، وإذا تأكد غرقه فستكون تلك ضربة كبيرة لروسيا، بعد تضرر حاملة الدبابات أورسك واشتعال النار فيها في هجوم في بيرديانسك في بحر آزوف نهاية الشهر الماضي.

وقالت وكالات أنباء روسية إن موسكفا، التي بدأ تشغيلها في عام 1983، كانت مسلحة بستة عشر صاروخ كروز مضاد للسفن من طراز "فولكان" يصل مداها إلى 700 كيلومتر على الأقل.

وفي أبريل 2021، نقلت الوكالة عن أميرال روسي متقاعد قوله، إن "هذه أخطر سفينة في البحر الأسود".

وتقول اوكرانيا إن موسكفا شاركت في واحد من الاشتباكات المبكرة بالحرب، عندما رفض حرس الحدود الأوكرانيون في جزيرة سنيك الصغيرة في البحر الأسود أمرا صدر من السفينة بالاستسلام.