الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات يلتقي سفير بوروندي بالقاهرة

الإثنين 25/أبريل/2022 - 07:31 م
أصول مصر

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سفير بوروندى بالقاهرة، شيخ راشد ملاشى نيراغيرا، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تنمية المهارات الرقمية للشباب البوروندى

وشهد اللقاء استعراض عدداً من مجالات التعاون المقترحة، ومن أبرزها تنمية المهارات الرقمية للشباب البوروندى، وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن هناك علاقات قوية ومتميزة تجمع بين مصـر وبوروندى على المستويين السياسى والاقتصادى، فى ضوء اهتمام مصـر بتعميق العلاقات مع الدول الافريقية الشقيقة، وأعرب عن تطلعه لفتح آفاق للتعاون المشترك بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى

من جانبه ثمن سفير جمهورية بوروندى فى القاهرة، التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، مؤكدا اهتمامه بالتعاون مع الجانب المصرى فى مجال تدريب وبناء الكوادر البوروندية فى مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

توجيه الدعوة للدكتور عمرو طلعت لزيارة بروندى

وفى ختام اللقاء وجه الدكتور عمرو طلعت، الدعوة لنظيره البوروندى، من خلال السفير البوروندى لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما قام السفير البوروندى بتوجيه الدعوة للدكتور عمرو طلعت لزيارة بلاده لإجراء مباحثات موسعة حول تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بهذا الخصوص.