الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 02:10 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم ٣ بجمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لاحكام قانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الإستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ .

جمارك مطار القاهرة الدولي

ففي اثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران اشتبه اسلام ماهر مأمور الجمرك المعين للعمل على لجنة الخط الأخضر في راكب كندي من أصل مصري قادم من الإمارات نظرا لإرتباكه وتلعثمه في الكلام  .

وبسؤاله عما اذا كان يحمل معه بضائع او أشياء يستحق عليها سداد ضريبه أو رسوم جمركية او اية ممنوعات أجاب بالنفي .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد  مأمور الفحص فأفاد بوجود كثافات على شكل علب متشابهة .

اقرأ ايضا:

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط مشغولات ذهبية مرصعة بالأحجار الكريمة قبل تهريبها  

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف وليد على حجاج مأمور الجمرك المعين للعمل بالخط الأخضر وجمال السيد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود عدد ١٢ من علبة أدوية بداخل كل منها ٦٠ قرص بإجمالى ٧٢٠ قرص من عقار اللريكا المخدر مخبأه بين طيات الملابس داخل حقائبه .

قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٩٨ لسنة ٢٠٢٢ وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

اقرأ ايضا:

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من أقراص «الكبتاجون» المخدر