الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«الإسكان» تمنح مهلة أخيرة لتقديم طلبات التفاوض على مناطق إعادة التخصيص بالساحل الشمالي الغربي

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 05:31 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منح مهلة نهائية وأخيرة لتلقى طلبات التفاوض من الشركات والجمعيات، وغيرها، بأجهزة تنمية الساحل الشمالي الغربي القطاع (الأول - الثاني - الثالث)، وذلك اعتباراً من 8  مايو وحتى 7 يونيو من العام الحالي.

إقرأ أيضاً.. "المجتمعات العمرانية" تؤجل الفتح المالى لـ 15 قطعة أرض تتنافس عليها 37 شركة

إقرأ أيضاً.. خاص| بالأسماء.. تعيين 13 مهندسً ومحاسب بالوظائف القيادية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تقديم الطلبات بمقر الجهاز بالكيلو 51.5 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلي أن تقديم الطلبات بمقر الجهاز بالكيلو 51.5 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي، على أن يرفق بالطلب مستندات الملكية (صورة رسمية من عقود الملكية، قرار التخصيص وشهادة تصرفات عقارية حديثة، وأيضا كشف تحديد مساحي، واحداثيات معتمدة من الهيئة العامة للمساحة المصرية) على أن تلتزم (اتحادات الملاك – الأفراد) بتكوين شركة للتعامل بموجبها.

إقرأ أيضاً.. مسئولو الإسكان يتفقدون 29496 وحدة سكنية بحدائق العاصمة و11160 بـ15 مايو و4704 وحدات بمدينة بدر

لن يتم النظر في أي طلبات يتم تقديمها قبل أو بعد المدة المحددة بالإعلان

مع العلم أنه لن يتم النظر في أي طلبات يتم تقديمها قبل أو بعد المدة المحددة بالإعلان، وكذلك كافة الحالات التي يثبت وقوع أراضيها داخل مساحات الأراضي التي سبق التفاوض عليها مع الكيانات بالساحل الشمالي الغربي، وفقاً للإعلانات السابقة، وفي حالة عدم تقدم الشركات، الجمعيات، الكيانات أو غيرها خلال الفترة المذكورة، يحق للهيئة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وحذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جميع المواطنين من حجز أو التعامل على أياً من الوحدات بأنواعها: سكني أو تجاري أو ترفيهي، من أي فرد أو جهة أخرى تقع داخل حيز القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، والصادر بشأن إعادة تخصيص مساحة 707 آلاف فدان بالساحل الشمالي، إلا بعد التأكد من صدور القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم للمشروع.

الجدير بالذكر أنه صدر القرار الجمهوري رقم 361 لعام 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضي بالساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707 الف و 234.5 فدان تقريبًا، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.