الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بينها عملات معدنية.. ضبط محاولتي تهريب بمطار برج العرب

الخميس 28/أبريل/2022 - 12:27 ص
أصول مصر

ضبطت جمارك مطار برج العرب محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة والعملات المعدنية الأثرية حيث تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة مصطفي العربي مدير عام الموانئ الجوية من ضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة والعملات المعدنية الأثرية.

 

وفي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على رحلة طيران فلاي دبي، اشتبه رجب بحيري رئيس الوردية ومحمود الوحش ومصطفي المصري مأموري الفحص بالأشعة في الراكب م.ف.ا مصري الجنسية.

 

وبالعرض على وليد عيسي مدير إدارة الجمرك بالإنابة قرر تشكيل لجنة من كل من على محمد قنبر ومحمد الكوانيني مأموري الحركة وجهاد جلال أمن جمركي و محمود يعقوب رئيس قسم مكافحة التهريب بحضور إسلام قباري مدير إدارة الفحص بالأشعة طارق عبد المنعم مدير إدارة الأمن الجمركي طاهر بخاطره مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركي لتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود ١٣ جهاز ايفون مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعة الراكب. 

 

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا على رحلة طائرة اسطنبول القادمة اشتبه رجب بحيري رئيس ومحمود الوحش ومصطفي المصري مأموري الكشف بالأشعة في الراكب م . ع . خ مصري الجنسية

 

وقامت نفس اللجنة بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود ٩١ عملة معدنية أثرية ترجع لعصر السلطان العثماني والسلطان حسين كامل والملك فؤاد والملك فاروق الأول، واشترك في الضبط والتقييم والتحريز وليد الشيخ مدير إدارة التعريفة تحت إشراف ايمن فوزي المشرف على التعريفة.

 

قرر مصطفي العربي مدير عام الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي ٨ و٩ لسنة ٢٠٢٢.