السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

وزارة الاتصالات السعودية تبحث الاستثمارات مع عدد من الشركات الأمريكية

الأربعاء 04/مايو/2022 - 04:48 ص
أصول مصر

أعلن وزير الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، القيام اليوم ببحث سلسلة من الاجتماعات مع كبرى الشركات التقنية ومراكز البحث والتطوير والابتكار.

 

السعودية أكبر وأسرع وأعلى اقتصاد رقمي في المنطقة

 

كما سيتم بحث الاستثمارات مع شركات الفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن ذلك يأتي بهدف تعزيز مكانة السعودية كأكبر وأسرع وأعلى اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

كما يأتي ترسيخًا لمكانة السعودية الريادية كونها مركزاً اقليمياً للتقنية وقلباً للابتكار، وجذب الاستثمارات إلى المملكة من خلال بناء شراكات إستراتيجية لتعزيز ونمو الاقتصاد الرقمي والابتكار واقتصاد الفضاء، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

وبين أن السعودية تسعى كونها أضخم سوق تقني ورقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 40 مليار دولار، والدولة الأسرع نمواً في تقرير التنافسية الرقمية حسب المنتدى الاقتصادي العالمي وحصولها على المركز الثاني.

 

من أسرع 10 دول نمواً في التقنيات المالية

 

كما أنها من أسرع 10 دول نمواً في التقنيات المالية والمحتوى الرقمي والتجارة الإلكترونية إلى تقوية أوجه التواصل والعلاقات مع الدول الرائدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفت إلى أن المبادرات والاستثمارات التي أعلنتها المملكة في مؤتمر leap22 دليلًا على عزمها للمضي في تعزيز وبناء اقتصادها الرقمي وتحولها إلى اقتصاد قائم على الابتكار، وتوسيع الأثر لخدمة البشرية، والحفاظ على كوكب الأرض، وتنمية وازدهار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.