الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الغزو الروسي لأوكرانيا.. إجلاء 344 شخص من «ماريوبول»

الخميس 05/مايو/2022 - 04:07 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة الأوكرانية، إنقاذ 344 شخصا آخرين من مدينة ماريوبول الأوكرانية، موضحة أنه نُقل النساء والأطفال وكبار السن بأمان إلى مدينة زابوريجيا التي تسيطر عليها الدولة.

 

انتصار صغير

 

وأوضحت إيرينا فيريشوك، نائبة رئيس الوزراء، قائلة:"هذا انتصار صغير آخر بالنسبة لنا"، فيما شكرت موظفي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر على دعمهم".

 

ولفتت إلى أنه أُخرج الأشخاص الذين تم إنقاذهم على مدار اليوم من ماريوبول ومانهوش وبيرديانسك وتوكماك وفاسيليفكا، ولم ترد معلومات عن عدد هؤلاء الذين كانوا في مصنع آزوفستال للصلب، وهي آخر موقع دفاعي أوكراني في ماريوبول.

من جانبه أعلن الجيش الروسي وقفا لإطلاق النار في القتال حول آزوفستال أيام الخميس والجمعة والسبت حتى يتمكن المدنيون من المغادرة، فيما لا يزال هناك ما يقدر بنحو 200 مدني هناك.

 

إجلاء المدنيين لمدة ثلاثة أيام

 

وكانت أوقفت القوات الروسية، إطلاق النار في مجمع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية؛ لفتح ممر إنساني لإجلاء المدنيين لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الخميس.

 

وبينت وزارة الدفاع الروسية في بيان مساء الأربعاء أن القوات المسلحة الروسية ستفتح الممر من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً (بتوقيت موسكو)، مبينةً أنها ستسمح للمدنيين الذين لجأوا إلى المصنع بالتوجه إلى روسيا أو الأراضي التي تسيطر عليها كييف.