السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سعر الدولار اليوم الأحد في البنوك 8 - 5 – 2022

الأحد 08/مايو/2022 - 08:48 ص
أصول مصر

ترصد "أصول مصر" سعر الدولار اليوم الأحد في البنوك 8 - 5 – 2022، حيث سجل سعر الدولار اليوم الأحد، في التعاملات الرسمية للبنوك، في البنك الأهلي المصري، 18.45 جنيهًا للشراء و18.51 جنيهًا للبيع.

 

سعر الدولار اليوم الأحد في البنوك 8 - 5 – 2022

 

سجل سعر الدولار اليوم، في بنك مصر

18.45 جنيهًا للشراء، ووصل سعر البيع إلى 18.51 جنيهًا.

 

سجل في البنك التجاري الدولي

 سعر 18.43 جنيهًا للشراء، 18.53 جنيهًا للبيع.

 

سجل  الدولار في  مصرف أبو ظبي الإسلامى

 سعر 18.48 جنيهًا للشراء، في حين وصل سعر البيع إلى 18.53 جنيهًا.

 

سجل في البنك العربي الإفريقي

 سعر 18.43 جنيهًا للشراء، و18.53 جنيهًا للبيع.

 

سجل في بنك الإسكندرية

 18.43 جنيهًا للشراء، بينما وصل سعر البيع إلى 18.53 جنيهًا.

 

وسجل الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر 19.50 جنيهًا للشراء، و20 جنيهًا للبيع.

 

 

وأكد الدكتور أشرف سنجر، الخبير الدولي، إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة لن يستطيع معالجة التضخم، موضحا أن موجة التضخم ستظل مستمرة في كل دول العالم رغم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة.

رفع سعر الفائدة قرار جراحي ليس قويا

وذكر في تصريحات تلفزيونية، أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة قرار جراحي ليس قويا"، قائلا:"الأزمة الروسية الأوكرانية تتسبب في أكبر زيادة عالمية للأسعار خلال نصف قرن".

وأشار إلى أن موجة التضخم ستظل مستمرة، وأن أوروبا ستعاني أكثر من الولايات المتحدة"، معلقاً: "يظل الموقف العسكري هو الحاكم للتطورات التي يتحدث مستقبلا".

ويرتبط سعر الدولار في البنوك المصرية بسعر الفائدة في أمريكا حيث قرر الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وأشارت بلومبرج إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية بنصف نقطة مئوية، لتصل إلى 1%.

وبينت أن هذه هي أكبر زيادة منذ عام 2000، فيما تأتي هذه الخطوة الجريئة من قبل الاحتياطي الفيدرالي مستهدفة كبح التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ 40 عاماً، حسبما أفادت بلومبرج.

وذكرت أن هذه الزيادة الجديدة تعتبر هي الأكبر منذ فترة ولاية رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأسبق آلان جرينسبان، فيما بينت أن صناع السياسة النقدية رفعوا سعر الإقراض الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماعهم مارس الماضي، وذلك للمرة الأولى من 2018.

ولفتت إلى أن جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، قال في تصريحات سابقة إنه مستعد لرفع الفائدة 0.5% إذا لزم الأمر، مستخدماً نبرة أكثر تشدداً تجاه كبح التضخم، لتتسارع معدلات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهور الأخيرة إلى أعلى مستوى لها في 40 عاماً.

وبخلاف هذا يتوقَّع المستثمرون إمكانية إقرار أكثر من سبع زيادات للفائدة في عام 2022 في ظل انتشار ضغوط التضخم، كما أن مخاوف واسعة في السوق من أن يؤدي تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى ركود اقتصادي.

يشار إلى أن وكالة بلومبرج الشهيرة كانت قد توقعت أنَّ يتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اتجاه رفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار نصف نقطة مئوية.

 أكبر تحرّك صعودي منذ عام 2000

وأوضحت أن هذا سيشكّل أكبر تحرّك صعودي منذ عام 2000، مبينة أن المضاربين يراقبون عن كثب المؤتمر الصحفي لرئيس "الاحتياطي الفيدرالي" جيروم باول للحصول على قرائن أكثر حول إلى أي مدى فقط يُعتقد أنَّ أسعار الفائدة يتعيّن أن ترتفع لكبح صعود معدلات التضخم.

ولفتت إلى أن سيعقب ذلك إعلان وزارة الخزانة الخاص برد الأموال المستحقة للفترة الربع السنوية في اليوم نفسه، والذي سيبين حجم مزادات السندات المستقبلية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتجهز فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي لسحب الدعم من السوق من خلال عدم شراء أوراق مالية جديدة عندما يحل موعد سداد بعض أصوله.

يشار إلى أنه من المقرر أن تصدر وزارة العمل تقريرها الشهري عن الوظائف؛ وهو مؤشر مهم لتحرّك السوق للنمو الاقتصادي للبلاد وضغوط الأجور التي تزيد من ارتفاع معدلات التضخم يوم الجمعة المقبل.

الجدير بالذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي، أشار مؤخرا إلى أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، قد ارتفع بنسبة 7% على أساس سنوي في ديسمبر 2021.

وسجل بهذا أكبر قفزة منذ يونيو 1982 - ليرتفع بذلك المتوسط المعدل التضخم خلال العام إلى 4.7% في عام 2021، صعودا من 1.2% في عام 2020، أي أنه ارتفع بنسبة بلغت 3.5% خلال عام واحد فقط.