كشف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بعد اجتماع عبر الإنترنت لقادة مجموعة السبع إن اليابان ستحظر مبدئيا وارد

روسيا اليوم,أخبار اليابان,روسيا,اليابان وروسيا,أخبار روسيا,اليابان

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 04:08
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

طوكيو: اليابان ستحظر «مبدئيًّا» واردات النفط الروسي

كشفرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بعد اجتماع عبر الإنترنت لقادة مجموعة السبع، إن اليابان ستحظر "مبدئيا" واردات النفط الخام الروسي في إطار حملة مجموعة السبع لمواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا.



 

قرار صعب للغاية

 

وذكر كيشيدا، وفقا لبيان أصدرته الحكومة "بالنسبة لدولة تعتمد بشدة على واردات الطاقة، فهذا قرار صعب للغاية، لكن التنسيق مع مجموعة السبع هو الأهم في وقت كهذا".

وفي ذات السياق أعلنت بريطانيا إنه سيتم رفع رسوم الاستيراد على مجموعة من المنتجات بنسبة 35 نقطة مئوية، مبينة أنه ستحظر أيضًا صادرات سلع مثل الكيماويات والبلاستيك والمطاط والآلات إلى روسيا بقيمة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه استرليني.

 

ستسن قانونا بشأن العقوبات الجديدة

 

ولفتت إلى أنحكومة المملكة المتحدة ستسن قانونا بشأن العقوبات الجديدة في الوقت المناسب، فيما أعلنت بريطانيا اليوم الأحد أنها ستزيد الرسوم الجمركية على واردات البلاتين والبلاديوم من روسيا وروسيا البيضاء في حزمة جديدة من العقوبات تستهدف تجارة بقيمة 1.7 مليار جنيه استرليني.

 

زيادة إضعاف آلة الحرب

 

وأشارت إلى أن الغرض منها هو زيادة إضعاف آلة الحرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع الإِشارة إلى أنه تتحرك بريطانيا بالتنسيق مع حلفائها الغربيين لمحاولة شل الاقتصاد الروسي كعقاب على غزو روسيا لأوكرانيا وقد فرضت بالفعل عقوبات على أكثر من 1000 فرد وشركة.

 

ستخضع لعقوبات الاستيراد والتصدير

 

وكان وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إن بضائع بأكثر من أربعة مليارات جنيه استرليني ستخضع لعقوبات الاستيراد والتصدير، مما "يلحق ضررا كبيرا بجهود بوتين الحربية".

كما وتمثل هذه الموجة الثالثة من العقوبات ضد روسيا منذ غزو أوكرانيا، فيما قال سوناك في بيان "من خلال العمل عن كثب مع حلفائنا نستطيع وسوف نحبط طموحات بوتين".