السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات الطيران الخليجية تستعرض إمكانياتها في سوق السفر العربية

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 07:49 م
أصول مصر

يعد معرض سوق السفر العربي فرصة لشركات الطيران والسياحة العربية في مختلف العالم لاستعراض أحدث ما تم التوصل له وخلال فاعليات المعرض الذي افتتح اليوم.

 

تجربة الواقع الافتراضي

 

 وعرضت الخطوط الجوية القطرية في نسخة هذا العام من معرض "سوق السفر العربي 2022"، الذي يقام في الفترة من ٩ الي ١٢ مايو تجربة السفر على درجة رجال الأعمال "كيو سويت" الحائزة على عدة جوائز عالمية، بما فيها جائزة "أفضل مقعد لدرجة رجال الأعمال"، بالإضافة إلى تجربة الواقع الافتراضي في مطار حمد الدولي الذي حاز بدوره مؤخراً على لقب "أفضل مطار في العالم".

وتسيّر رحلاتها عبر مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم"، وذلك بحسب تصنيف شركة سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران والمطارات

 

ودشّنت الناقلة الوطنية لدولة قطر وجهاتٍ جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية المتنامية، كما أبرمت العديد من الشراكات مع عدد من الشركات بما في ذلك خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط جيت بلو الجوية، بالإضافة إلى عضوية تحالف الطيران العالمي oneworld.

 

المرتبة الثانية على مستوى العالم

 

واحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الثانية على مستوى العالم في مؤشر عائدات المسافرين لكل كيلومتر (RPKs) خلال العام 2021، بحصة بلغت 6 % من سوق السفر، وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا".

 

ومن جانب آخر. كشفت طيران الإمارات اليوم في فاعليات اليوم الأول لمعرض السياحة والسفر النقاب عن منتج درجتها السياحية الممتازة، وأعلنت عن فتح هذه المقصورة للبيع اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2022. وبذلك تصبح طيران الإمارات أول ناقلة في المنطقة توفر لعملائها مقصورة الدرجة السياحية الممتازة.

 

مقاعد فاخرة ومساحة أكبر

 

 وتتضمن درجة المقصورة الجديدة مقاعد فاخرة ومساحة أكبر لتمديد الساقين وخدمة تضاهى درجة الأعمال على العديد من الناقلات الأخرى، وسوف تتوفر أمام عملاء طيران الإمارات المسافرين على الرحلات التي تخدمها طائرات A380 إلى لندن وباريس وسيدني اعتباراً من 1 أغسطس (آب) وكرايستشيرش اعتباراً من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

 

وقالت الشركة في بيان لها أن مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، لقيت منذ تقديمها لأول مرة في يناير 2021، استجابة هائلة وطلباً كبيرا، ولدي الشركة حالياً ست طائرات A380 مجهزة بهذه المقصورة.