الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية حاليًّا

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 09:50 م
أصول مصر

أكد وزير البترول طارق الملا، أن الاحتياطيات من جميع المنتجات البترولية مُطمئنة، ولا يوجد لدينا نقص في أي منها، رغم التحديات الاقتصادية العالمية.

 

على مدار ٤٢ عاما

 

وخلال اللقاء مع رئيس الوزراء عرض المهندس طارق الملا موقف المشروع القومي لاستخدام الغاز الطبيعي في المنازل وكذا استخدامه كوقود للسيارات، موضحا أن قطاع البترول نجح في تحقيق طفرة في استخدامات الغاز الطبيعي خلال السنوات الـ 8 الماضية، حيث إن أكثر من نصف عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مدار ٤٢ عاما قد تحقق في آخر ٨ سنوات فقط.

 

٧ ملايين وحدة سكنية

 

وأشار إلى توصيل أكثر من ٧ ملايين وحدة سكنية خلال هذه الفترة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمضاعفة الجهود للتوسع في الخدمة، ويتم حالياً توصيل 1.2 مليون وحدة سكنية بالغاز الطبيعي ليصل عدد الوحدات السكنية المستفيدة إلى نحو 13.3 مليون وحدة سكنية، حالياً على مستوى الجمهورية.

 

وفي سياق متصل، أشار الوزير الي الطفرة الكبيرة والانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، حيث تمت مضاعفة أعدادها ٤ مرات خلال آخر عام ونصف، لتصل الي أكثر من ٨٥٠ محطة تخدم حائزي السيارات العاملة بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية والبالغ عددها حالياً نحو ٤٥٠ ألف سيارة.

 

9 آلاف سيارة

 

وأوضح أنه تم تحويل 9 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي الشهر الماضي وهو معدل يتم إنجازه لأول مرة، وجار دخول نحو ١٥٠ محطة أخرى إلى الخدمة، مؤكداً أن انتشار المحطات في مختلف المناطق يشجع ويحفز المواطنين على استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.