الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«قفوا فساد الاتحاد الإفريقي».. موسيماني يشعل «تويتر» بتغريدة ضد «الكاف»

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:49 ص
أصول مصر

أشعل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبات الأهلي المصري قريباً من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي، ونفس الأمر للوداد المغربي الذي فاز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن الاثنين الماضى، في بيان عبر موقعه الرسمي إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب يوم 30 مايو الجاري.

إقرأ أيضاً.. رسميًّا.. نهائي دوري أبطال إفريقيا 30 مايو الجاري من مباراة واحدة بالمغرب

وتسبب القرار في حالة من الغضب بين جماهير الأهلي المصري التي دشنت "هاشتاج" يحمل اسم "أوقفوا فساد الكاف" باللغة الإنجليزية "Stop CAF Corruption"، يتهم فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمحاباة نادي الوداد القريب من التأهل للنهائي.

وانتشر "الهاشتاج" بشكل واسع، حتى أنه تصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مستوى العالم، في ظل التغريدات الغزيرة التي نشرتها جماهير الأهلي بعد القرار.

لم تكن جماهير الأهلي وحيدة في حربها ضد الاتحاد الأفريقي

ولم تكن جماهير الأهلي وحيدة في حربها ضد الاتحاد الأفريقي، بوجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كأحد قادة هذا “الهاشتاج” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونشر 18 بيتسو موسيمانى تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" أجبرته في غضون 5 ساعات فقط على السهر حتى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، من أجل التعبير عن رفضه لقرار الاتحاد الأفريقى بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

قرار تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

وأعاد “بيتسو” نشر العديد من التغريدات التي هاجمت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتهمته بالفساد تحت “هاشتاج” "أوقفوا فساد الكاف"، قبل أن ينشر تغريدة تعجب فيها من تأخر صدور قرار تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وقال بيتسو موسيماني عبر حسابه في "تويتر": "عندما انتهت مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، كانت الشائعات تقول إن جنوب أفريقيا هي التي ستستضيف النهائي".

وأضاف: "بعد التعرف على مباريات نصف النهائي، ساد صمت شديد بخصوص الدولة التي ستستضيف المباراة النهائية، ثم بعد ذهاب الدور نصف النهائي، فجأة يتم إعلان استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا"، ثم وضع علامة تعجب.

ويسعى بيتسو موسيماني لقيادة النادى الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، لتكون البطولة الرابعة في تاريخه كمدرب، بعد فوزه باللقب مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في 2016.