الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بعد ارتفاعه 40 جنيهًا.. أسعار الذهب في مصر في ختام التعاملات

الأربعاء 11/مايو/2022 - 03:29 ص
أصول مصر

انخفض سعر الذهب اليوم في مصر فى التعاملات المسائية مساء أمس بقيمة 5 جنيهات للجرام، بعد ارتفاعات سجلها صباحاً بنحو 40 جنيهاً.

وشهد سعر الذهب خلال الأيام الماضية حالة من الارتباك، مدفوعة بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى برفع أسعار الفائدة وسط حالة من الترقب لقرارات البنك المركزى المصرى، وسعر الدولار محلياً.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر بختام التعاملات بقيمة 5 جنيهات، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24  1377 جنيهاً، فيما انخفض سعر عيار 21 اليوم في مصر بختام التعاملات بقيمة 5 جنيهات، مسجلاً 1205 جنيهات، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بختام التعاملات، مسجلاً نحو 1032 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب في مصر بختام التعاملات

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر فى ختام التعاملات نحو 9640 جنيهاً انخفاضاً من نحو 9680 جنيهاً.

سعر الذهب في أمريكا

خسر سعر الذهب اليوم في البورصات العالمية نحو 17 دولاراً للأوقية، وسجل نحو 1845 دولاراً ، وبلغ أعلى مستوى لسعر الأوقية في 3 أيام نحو 1884 دولاراً للأوقية عالمياً، وبلغ أدنى مستوى نحو 1842 دولاراً للأوقية.

أسعار الذهب

من جانبه قال أمير رزق، عضو شعبة المشغولات الذهبية، باتحاد الغرف التجارية، إن اسعار الذهب انخفضت فى مصر بختام التعاملات، بدعم ارتفاع الأسعار، عدم استقرار سعر الدولار.

وقال محمد كرم، الخبير بشؤون المشغولات الذهبية، إن السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 في مصر هو 970 جنيهاً، وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من الارتفاع غير المبرر، نتيجة تقلب سعر الدولار الذي يجلس على قمة مستوياته فى 20 عاماً .

من من ناحية أخرى قال رفيق عباسي، عضو غرفة صناعة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصرية، إن سوق الذهب لا يشهد ركوداً، بل هناك حالة من النشاط والمطلوب أكثر من المعروض.

وبيّن فى تصريحات تلفزيونية، أن سعر الذهب في مصر يرتبط عادة بالبورصة والدولار، ويجري تداوله بفارق 20 جنيهاً تقريباً عن أسعار البورصة، وهي عبارة عن مصاريف شحن.

وأوضح رفيق عباسي، عضو غرفة صناعة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصرية، أن ما يحدث حالياً هو وصول الفارق إلى أكثر من 250 جنيهاً في الجرام الواحد، نتيجة وجود طلب كبير على الذهب في مصر في ظل قلة المعروض، مع توقف الاستيراد بسبب عدم توفر الدولار.