وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنه يخطط لطرح تشريع يعزز سلطة لجنة التجارة الفيدرالية لتعقب عمليات

الولايات المتحدة,أسعار البنزين,الكونجرس,أسعار الوقود فى الولايات المتحدة,الكونجرس الأمريكى

الأحد 22 مايو 2022 - 19:26
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

مشروع قانون بـ«الكونجرس» يمنع التلاعب في أسعار البنزين بالأسواق الأمريكية

يصوت الكونجرس الأمريكي الأسبوع المقبل، على مشروع قانون يحظر بيع الوقود بأسعار مفرطة أو استغلالية، ومن شأن هذا الإجراء الذي من المرجح ألا يحظى بدعم الجمهوريين الضروري حتى يصبح قانوناً، أن يحظر ارتفاعات الأسعار أثناء حالات الطوارئ الخاصة بالطاقة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.



إقرأ أيضاً.. 8.493 ملايين برميل يوميًّا.. ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري

الإعلان عن مشروع القانون

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أمس الخميس، بعد الإعلان عن مشروع القانون إنه يجب إيقاف التلاعب بالأسعار، مضيفة: هذا استغلال كبير للمستهلكين.

المحاولة الأحدث من قبل الديمقراطيين لتحجيم تكاليف الطاقة المرتفعة

وهذه هي المحاولة الأحدث من قبل الديمقراطيين لتحجيم تكاليف الطاقة المرتفعة قبل مواجهتهم لأصوات الأمريكيين المنهكين من التضخم في صناديق الاقتراع في نوفمبر المقبل، حيث زادت أسعار تجزئة البنزين منذ حوالي ثلاثة أسابيع لتبلغ مستويات قياسية جديدة يومياً، على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

إلقاء اللوم في ارتفاع أسعار الوقود على شركات النفط

يحاول الديمقراطيون الذين يسيطرون على الكونجرس حالياً، إلقاء اللوم في ارتفاع أسعار الوقود على شركات النفط، التي حققت أرباحاً قياسية منذ أن الغزو الروسي لأوكرانيا الذى أدى إلى رفع سعر الخام ليتراوح حول 100 دولار للبرميل.

كافأت الشركات المساهمين وزادت من عمليات إعادة شراء الأسهم

وكافأت الشركات المساهمين وزادت من عمليات إعادة شراء الأسهم، بدلاً من إعادة استثمار تلك الأرباح في إنتاج جديد قد يسهم في خفض الأسعار، وقالت بيلوسي إن تعليق ضريبة البنزين في محطات الوقود، في ظل حالة الحرب التي تسبب بها بوتين يعدُّ جزءاً من هذا الإجراء، وكان يمكن لشركات النفط أن تتمكن من تعويض ذلك بدلاً من الاستغلال.

منع التلاعب بأسعار الوقود للمستهلكين

ويمنح مشروع القانون المسمى بقانون منع التلاعب بأسعار الوقود للمستهلكين، لجنة التجارة الفيدرالية صلاحيات إصدار عقوبات ضد التلاعب بالأسعار، وفقاً لملخص مشروع القانون، وستكون الآولوية لمعاقبة الشركات الكبرى، وحماية محطات الوقود المملوكة بشكل مستقل.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إنه يخطط لطرح تشريع يعزز سلطة لجنة التجارة الفيدرالية، لتعقب عمليات التلاعب بأسعار البنزين، وهو تشريع قد لا يجذب الدعم الجمهوري الضروري لتمريره في مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي بين الجمهوريين والديمقراطيين.