أوضح هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية أن سعر البورصة العالمية من أهم العوا

الذهب في مصر,الذهب,الذهب اليوم,هاني ميلاد,شعبة الذهب

الأحد 22 مايو 2022 - 19:10
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

مفاجأة.. هل سيعود سعر جرام الذهب لمستوى 700 و800 جنيه؟

أوضح هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر البورصة العالمية من أهم العوامل الرئيسية التي تتحكم في سعر الذهب عالميًا.



 

سبب ارتفاع أسعار الذهب

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية، إلى سبب ارتفاع أسعار الذهب، ومدى انخفاضها خلال الفترة المقبلة، مبينا أن سعر الدولار وقيمته مقابل الجنيه المصري، يؤثر أيضًا بصورة كبيرة على سعر جرام الذهب.

 

ولفت إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب، مؤكدا أنه من الصعب عودة سعر جرام الذهب إلى مستوى 700 و 800 جنيه مره أخرى.

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر تقدمت كثيراً خلال الفترة الماضية في صناعة الذهب، قائلا: "أن فكرة الاستغناء عن الشبكة هو أمر صعب لأنه موروث شعبي لا يمكن تركه مرة واحدة".

 

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب.

كما أوضح أن مصر بصدد اكتشاف مناجم جديدة من الذهب، لافتا إلى أن تلك المناجم الجديدة ستؤدي إلى حالة من الانتعاش وبعد تحقيق القيمة المضافة في التصنيع سيكون هناك فرصة لتصدير المشغولات الذهبية.

 

 رابع انخفاض أسبوعي

 

وذكر أن مصر تقدمت كثيراً خلال الفترة الماضية في صناعة الذهب، مبينا أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يشير الآن إلى تراجع قيمة العملة، ولهذا يتم الاتجاه نحو الملاذ الآمن وشراء الذهب.

  وتتجه أسعار الذهب صوب رابع انخفاض أسبوعي على التوالي بفعل ضغوط ناجمة عن ارتفاع الدولار وتوقعات برفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمعدل كبير.

 

1808.89 دولار للأوقية

 

وشهدت أسعار الذهب تراجعات بأكثر من 1 % اليوم، فيما انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1808.89 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1754 بتوقيت جرينتش، بعد هبوطه إلى 1798.86 دولار للأوقية.

ويعد هذا أدنى مستوى منذ الرابع من فبراير شباط. وخسر الذهب حوالي أربعة %هذا الأسبوع، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% إلى 1808.20 دولار للأوقية عند التسوية، ويتجه مؤشر الدولار لتحقيق مكاسب لسادس أسبوع على التوالي حيث لا يزال قرب أعلى مستوى في 20 عاما مع استمرار المخاوف من أن تؤثر تحركات المركزي الأمريكي لمواجهة ضغوط التضخم سلبا على النمو الاقتصادي العالمي.

 

زادت الفضة 1.6 % إلى 20.98 دولار للأوقية

 

بينما يزيد رفع سعر الفائدة الأمريكية وزيادة العائد على سندات الخزانة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 1.6 % إلى 20.98 دولار للأوقية.

لكنها انخفضت حوالي 6 بالمئة هذا الأسبوع في أكبر تراجع منذ أواخر يناير كانون الثاني، وانخفض البلاتين 0.8 % إلى 936.51 دولار للأوقية، فيما صعد البلاديوم 1.5 % إلى 1936.83دولار للأوقية، بعدما خسر أكثر من 8 % أمس.