الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انطلاق ماراثون القاهرة 2022 للتوعية بالصحة النفسية.. 20 مايو الجاري

الأحد 15/مايو/2022 - 05:55 م
أصول مصر

- صبحي: ماراثون القاهرة يحافظ على الهوية البصرية للمحافظة داخل مصر وسيقام سنويا

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل ماراثون القاهرة 2022، للتوعية بـ "الصحة النفسية"، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالتعاون مع شركة I Events، وشركةCairo Runners، والمقرر إقامته يوم الجمعة القادم 20 مايو، في هيليوبوليس بمنطقة مصر الجديدة بداية من حديقة الميريلاند.

التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها

وأكد “صبحى” حرص الوزارة على إقامة العديد من الماراثونات والسباقات الرياضية بصورة دورية، لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية، بجانب التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، والتشجيع على ممارستها، وتشجع الموهوبين في كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، وتأكيداً على أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع.

إقرأ أيضاً.. وزير الشباب والرياضة يختتم جولة المنيا بتفقد مركزي شباب سمالوط والبهنسة

نموذج للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص

ولفت "صبحي" أن هذا الماراثون هو نموذج للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص، مشيراً الي عوده إقامة ماراثون زايد الخيري مره اخري خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن ماراثون القاهرة يحافظ على الهوية البصرية لمحافظة القاهرة، مؤكداً على إقامة ماراثون القاهرة سنوياً، وموجهاً الشكر لكافة الجهات المشاركة ومحافظة القاهرة على التعاون المثمر لانجاح الماراثون.  ويتضمن سباقات ماراثون  القاهرة فئات 21 كم نصف ماراثون، الركض لمسافة 10 كم، الركض لمسافة 5 كم، الركض 2 كم، بالاضافة الي ٢كم لذوي الهمم.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور محمد عبد القادر، مساعد الوزير لمراكز الشباب، والدكتور أحمد جمعة، معاون الوزير للتنمية الرياضية، والدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وأحمد عبد الخالق، مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، والمهندس عمرو منسي، رئيس شركة I Events، والمهندس إبراهيم صفوت، رئيس شركةCairo Runners، وتامر محمد ناصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وكريم أكرم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، وفريق عمل الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية.