السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

100 دولار يوميًّا.. المؤتمرات تنعش فنادق شرم الشيخ

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:26 م
أصول مصر

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية في مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن أسعار الغرف الفندقية انتعشت خلال الشهر الجاري في شرم الشيخ، مرجعا السبب في ذلك الي وجود عدد من المؤتمرات.

 

وذكر أن المدينة تشهد انعقاد عدد من المؤتمرات المحلية والعربية ساهمت في رفع سعر الغرفة الفندقية بالمدينة حيث يصل متوسط سعر الغرفة الي نحو ١٠٠ دولار يوميا، مضيفا أن سعر والغرفة الفندقية في الغردقة الان يتراوح ما بين ٨٠ الي ٩٠ دولار في الليلة.

 

وأشار فاروق الي وجود ارتفاع في أسعار الغرف الفندقية الان في القاهرة حيث يصل متوسط سعر الغرفة في فنادق الخمس نجوم الي ما يتراوح ما بين ٢٠٠ الي ٢٢٠ دولار، بسبب وجود جنسيات عربية فضلا عن انعقاد عدد من المؤتمرات.

تدر عائد كبير

 

وكان من المفترض أن يتم تطبيق الحد الادنى للأسعار الفندقية بداية من الشهر الجاري بحيث يصل سعر الغرفة إلى 50 دولارًا للفنادق الخمس نجوم، و40 دولارًا أمريكي للفنادق الأربع نجوم، وتم إرجاء تطبيقها مطلع نوفمبر القادم.

 

ولفت فاروق انه وبخلاف سياحة المؤتمرات التي تعد من أكثر أنواع السياحة إنفاقا والتي تدر عائد كبير على السياحة تشهد مدينة شرم الشيخ تواجد عدد من الجنسيات الأجنبية منها ايطاليا وكازاخستان، كما يوجد في مدينة الغردقة عدد من الجنسيات منها لتوانيا من وألمانيا.