الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الذهب يواصل ارتفاعه عالمياً مع تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار

الجمعة 20/مايو/2022 - 02:01 ص
أصول مصر

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها خلال تعاملات الخميس، بعد صعود غير متوقع لعدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، ما يضفى مزيداً من المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

طلبات إعانة البطالة ارتفعت بصورة غير متوقعة لأول مرة خلال الأسبوع الذي انتهى في 14 مايو الجاري

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية أمس الأول، أن طلبات إعانة البطالة ارتفعت بصورة غير متوقعة لأول مرة خلال الأسبوع الذي انتهى في 14 مايو الجاري.

وأوضح التقرير أن طلبات إعانة البطالة ارتفعت إلى 218 ألف طلب، بزيادة بواقع 21 ألف طلب، مقارنة بمستوى الأسبوع السابق الذي بلغ 197 ألف طلب.

انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 200 ألف طلب

وتوقع الاقتصاديون فى وقت سابق انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 200 ألف طلب، فيما وقالت وزارة العمل إن متوسط عدد الطلبات على مدار أربعة أسابيع ارتفع إلى 199 ألفاً و500 طلب، بزيادة 8250 طلباً، مقارنة بمتوسط معدل الأسبوع السابق الذي بلغ 191 ألفاً و250 طلباً.

من المتوقع زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة متسارعة في إطار تشديد السياسة النقدية الأمريكية

في الوقت نفسه، من المتوقع زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة متسارعة في إطار تشديد السياسة النقدية الأمريكية، والتى تهدف إلى كبح جماح تضخم أسعار المستهلك، والذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ عقود.

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن سعر الذهب ارتفع اليوم بنسبة 1.7%، في حين استمر تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية والدولار.

في تعاملات صباح الخميس في نيويورك ارتفع سعر الذهب في العقود الفورية بنسبة 1.5%

وفي تعاملات صباح الخميس في نيويورك ارتفع سعر الذهب في العقود الفورية بنسبة 1.5% إلى 66. 1843 دولار للأوقية، وارتفعت أسعار الفضة أو البلاتين، في حين تراجع سعر البلاديوم، وفي سوق الصرف تراجع مؤشر بلومبيرج للدولار بنسبة 1% بعد ارتفاعه أمس بنسبة 4 .0 %.

إقرأ أيضاً.. خبراء يوضحون تأثير قرار رفع الفائدة على أسعار الذهب.. هل سينخفض أم سيرتفع؟

إقرأ أيضاً.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية إلى 1819.20 دولارًا للأوقية بنسبة 0.25%