الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لافارج مصر تطلق "شطبنا" أحدث منتجات قطاع الاسمنت 

الأربعاء 25/مايو/2022 - 04:08 م
أصول مصر

قال احمد عبده رئيس القطاع التجارى والتسويق فى شركة لافارج مصر للأسمنت    ، ان قضية لافارج مصر  هى المشاركة فى تقديم منتجات تحقق  التنمية المستدامة و التى تستحوذ على اهتمام الدولة والعالم ككل. 

واضاف ان الاسمنت البوزلانى يمثل 50 %من حجم  مبيعات لافارج وله فائدة كبيرة على البيئة حيث ان   انبعاثاته الكربونية اقل 10 % مقارنة بالاسمنت العادى   مشيرا الى ان شركة لافارج قد اصدرت العديد من المنتجات التى توفر كمية كبيرة من غاز ثانى اكسيد الكربون.  جاء ذلك خلال احتفالية توزيع شهادات اتمام ورشة العمل تحت عنوان " حقوق الانسان فى بيئة العمل.

واضاف "عبده " ، ان لافارج بمنتجاتها المستدامة والتى تحافظ على البيئة تعمل فى عدد من المشاريع الجديدة مثل المونوريل ومترو الانفاق والسخنة. 

واعلن  خلال الاحتفالية اطلاق منتج جديد لـ " لافارج "  وهو "شطبنا " وخاص بتشطيبات المبانى. 

واضاف أن  هناك حوالى ١٥ مليون طن اسمنت تستخدم فى تشطيبات المبانى ، وقامت الشركة بدراسة  مشكلات التشطيبات  مثل الشروخ وعدم استخدام "المونة " المهدرة مرة اخرى بالاضافة الى استهلاك كمية كبيرة  من المياه.

واوضح ، ان منتج شطبنا يتميز بقلة التفاعلات  الكميائية  بما  يقلل من الشروخ فى البناء و يساعد فى سلامة المنشأ و يستمر فترة اكبر ، بالاضافة الى ان  احتياجه لكميات قليلة من المياه وما يهدر من المونة يمكن استخدامه مرة اخرى. 

وتابع " كما ان انبعاثات ثانى اكسيد الكربون  به قليلة وانه اذا تم استخدام هذا المنتج سيقلل ٦ مليون طن من ثاني أكسيد الكربون ".

وقال بالنسبة لتسعير المنتجات ، فانه يتم النظر على الية العرض والطلب على المنتج وتكاليف المنتج والخدمة التى يقدمها المنتج للعملاء.