الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

عملاء "تويوتا إيجيبت" يرفضون رد الشركة مقدمات الحجز بفائدة 18%

الخميس 26/مايو/2022 - 02:55 ص
أصول مصر

صرح محمد مكارم، مدير قطاع متناهي الصغر بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، وأحد متضرري حاجزي «تويوتا كورولا»، بأن أحد مسئولى شركة «تويوتا إيجيبت» أبلغه برد حجوزات التعاقد الخاصة بشراء مركبات «تويوتا كورولا» بفائدة 18%.

وكان عدد من عملاء وحاجزي طرازات «تويوتا كورولا» قد احتج على القرارات التى أعلنتها شركة تويوتا إيجيبت الخاصة برد المبالغ المالية المحصلة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18%.

«تويوتا إيجيبت» أخطرت بعض عملائها الحاجزين برد المستحقات المالية المحصلة عن التعاقدات

وقال مكارم، إنه رغم سداد مقدم شراء طراز «تويوتا كورولا» الفئة العالية «Elegance» بواقع 150 ألف جنيه خلال شهر يناير الماضى، إلا وأن الشركة «تويوتا إيجيبت» أخطرت بعض عملائها الحاجزين برد المستحقات المالية المحصلة عن التعاقدات، بدعوى أحقيتها في رد تلك المبالغ وفقَا للقرارات الأخيرة التى أعلنها رئيس جهاز حماية المستهلك.

وأعلن جهاز حماية المستهلك الأحد الماضى، السماح لوكلاء السيارات برد المستحقات المالية المحصلة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18% لصالح العملاء الذين لم يقوموا بسداد قيمة الحجز بالكامل، قبل 12 أبريل الماضى.

واستنكر محمد مكارم القرارات التى أعلنتها شركة «تويوتا إيجيبت» الخاصة برد المبالغ المالية الخاصة بالحجوزات بعد فترة زمنية تصل إلى 5 أشهر، موضحا أنه تقدم بعض عملاء وحاجزي طرازات «تويوتا» خلال تلك الفترة بسداد باقي المبالغ المستحقة عن عمليات الشراء والحجوزات، إلا أن الشركة رفضت وأبلغت عن تسليمها المركبات بأسعار التعاقد.

وأضاف أن قرار شركة تويوتا إيجيبت الخاص برد مبالغ حجوزات التعاقد يعد غير منصف، وليس عادل للعملاء، موضحاً أن بعض متضرري حاجزي «تويوتا كورولا» قاموا بتحرير العديد من الشكاوى ضد قرارات شركة «تويوتا إيجيبت» في جهاز حماية المستهلك، فضلاً عن إرسال بلاغات لمجلس الوزراء بضرورة التدخل لاحتواء الأزمة والوقوف مع حقوق المستهلكين.

كما أضاف: “ليس من العدل دفع حجوزات التعاقد لدى الوكيل واستغلالها خلال تلك الفترة، ثم قيام الشركة بردها بفائدة تصل إلى 18%، مطالبًا «تويوتا إيجيبت» بالالتزام بتسليم حاجزي المركبات بأسعار التعاقد، أو إجراء التفاوض مع العملاء والتأكيد على الوصول إلى حلول مرضية لكلا الطرفين.

 

                                        مستند حجز عبر إحدى فروع شركة تويوتا إيجيبت

إقرأ أيضاً.. في يونيو.. شركة تويوتا تخفض إنتاجها عالميا 100 ألف سيارة بسبب نقص أشباه الموصلات