الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"القصير" يبحث سبل بناء قدرات الكوادر العاملة بمشروعات الايفاد بمصر

الجمعة 03/يونيو/2022 - 01:44 ص
أصول مصر

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برسيلا توريس - كبير مستشاري المشتريات بالصندوق الدولى للتنمية الزراعية “ايفاد”، ونتالي جبرايل - كبير مسئولي المشتريات بإقليم الشرق الأدني وشمال أفريقيا وأوروبا، ومحمد الغزالي - مسئول مشروعات الايفاد بمصر، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

مناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الايفاد في عدد من الموضوعات الهامة

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الايفاد في عدد من الموضوعات الهامة، منها مؤتمر COP27 المقرر عقده في مصر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

أشاد مسئولي الايفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذه بمصر

إقرأ أيضاً.. "التعاون الدولى" تلتقى نائبة الرئيس المساعد لـ"إيفاد" لمناقشة سبل التعاون  ‏ وتناول اللقاء سبل التعاون في بناء القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الايفاد بمصر، والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات على أكمل وجه لتحقق الأهداف المنشودة منها، وقد أشاد مسئولي الايفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذه بمصر.

وفي سياق متصل أكد “القصير” على ضرورة إبراز تلك النماذج وقصص النجاح فى قمة المناخ، خاصة بمشروعات الايفاد، ومن بينها مشروع سيل SEAL في مؤتمر القادم COP27.

وزير الزراعة: الدولة المصرية تعمل جاهدة على تسريع الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات

كما أكد السيد القصير على أن الدولة المصرية تعمل جاهدة على تسريع الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر، والانتهاء من المشروعات المعلقة، وقد وعد مسئولي الايفاد بعرض النماذج المصرية الناجحة على مجلس محافظي الايفاد القادم.

أكد مسئولي “الايفاد” أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الصندوق في مصر فعال للتخطيط والمتابعة

من ناحيتهم أكد مسئولي الايفاد على أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الايفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات، وتحقيقها لأهدافها، وسيتم إطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر المقبل.

ورحب “القصير" باطلاق البرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كما اقترح أن يتم الإطلاق من المركز التنسيقي بالأقصر، كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والأشقاء من الدول الأفريقية المختلفة.

حضر اللقاء د. سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، والدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة للمناخ.