الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير المالية يبحث مع نظيره الكويتي تشجيع تدفق الاستثمارات إلى مصر

الأحد 05/يونيو/2022 - 03:08 م
وزير المالية ونظيره
وزير المالية ونظيره الكويتي

بحث الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم، مع نظيره الكويتي وتشجيع تدفق الاستثمارات الكويتية إلى مصر، للاستفادة من مناخ الاستثمار الذي أصبح أكثر جذبا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وعبدالوهاب محمد الرشيد، مع وزير المالية بدولة الكويت، عقد على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بشرم الشيخ، تحت شعار: .بدء التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة.

وبحث الجانبان تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وخطط التعامل معها، واتفقا على تعزيز التنسيق والتشاور بين وزارتي المالية بالبلدين حول التطورات الاقتصادية العالمية، للتعافي من الآثار السلبية غير المسبوقة.

اقرأ ايضا:

وزير المالية يتفق مع نظيره العماني على تعزيز التعاون بين البلدين  

كما ناقش الجانبان آليات ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين التي تشهد تطورا كبيرا على مختلف الأصعدة، وتعزيز العلاقات المشتركة خاصة في المجال الاقتصادي، بما يسهم في تبادل الخبرات، وتشجيع تدفق الاستثمارات الكويتية إلى مصر، للاستفادة من مناخ الاستثمار الذي أصبح أكثر جذبا على ضوء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، والمشروعات القومية الضخمة وتطوير البنية التحتية.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا سنعمل على دعم وتحفيز الأنشطة الإنتاجية لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، موضحا أن الأولوية للإنتاج الزراعي والصناعي; لاستدامة تأمين احتياجات المواطنين، وتشجيع القطاع التصديري; للوصول بحجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، على نحو يدفع مجتمع الأعمال إلى التوسع في الأنشطة الاستثمارية; بما يساعد في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

اقرأ ايضا:

وزير المالية: التحديات الاقتصادية العالمية أثبتت صحة الرؤية المصرية فى تنويع أدوات مصادر وأدوات التمويل