الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هدد بتأجيل الصفقة.. "تويتر" توافق على تسليم الحسابات المزيفة لـ "إيلون ماسك"

الجمعة 10/يونيو/2022 - 05:36 ص
أصول مصر

حقق إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، انتصارًا في مأزقه مع شركة تويتر Twitter، فيما يتعلق بطلباته المتكررة للحصول على بياناتها الداخلية الخاصة بالحسابات المزيفة.

ووافق عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر على تسليم مجموعة من البيانات تضم أكثر من 500 مليون تغريدة يتم نشرها يوميا، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

قال إيلون ماسك إن صفقته البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على Twitter سيتم تعليقها مؤقتًا

وفي الشهر الماضي قال إيلون ماسك إن صفقته البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على Twitter سيتم تعليقها مؤقتًا، لأنه ينتظر تفاصيل تدعم التقدير الداخلي لشركة Twitter، بأن الحسابات المزيفة تشكل أقل من 5% من مستخدمي المنصة، ورداً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، إن إجراء مراجعة خارجية لتحديد النسبة سيكون صعبًا نظرًا للحاجة الماسة لاستخدام كل من المعلومات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً.. «لدي شعور سيئ بشأن الاقتصاد».. «إيلون ماسك» يعتزم تسريح 10 % من عمال «تسلا»

وفي الربع الأول من عام 2022 نمت قاعدة المستخدمين النشطين يوميًا في Twitter بنسبة 15.9% على أساس سنوي، لتصل إلى 229 مليون مستخدم، بما في ذلك 39.6 مليون مستخدم نشط يوميًا في الولايات المتحدة، و189.4 مليون مستخدم نشط يوميًا دوليًا، بينما يعتقد الملياردير إيلون ماسك أن 20% على الأقل من مستخدميTwitter هم حسابات مزيفة، وأعرب عن استعداده لإعادة التفاوض بشأن الصفقة بسعر أقل، يتناسب مع النسبة المئوية الإجمالية، وهدد إيلون ماسك الاثنين الماضى، بالانسحاب من الصفقة بعد اتهام الشركة بخرق التزاماتها بموجب الاتفاق.

إقرأ أيضاً.. مساهم فى "تويتر" يتهم إيلون ماسك فى دعوى قضائية بالتلاعب فى السوق

إقرأ أيضاً.. كبار المديرين التنفيذيين يغادرون «تويتر» بعد صفقة إيلون ماسك

الصفقة اجتازت مراجعة مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة

والصفقة التي اجتازت مراجعة مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة، ستجعل سهم شركة Twitter عند 54.20 دولارًا للسهم الواحد، ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة نهاية عام 2022.

إقرأ أيضاً.. الملياردير الأمريكي «بيل غيتس» ينشر تصريحاً مثيراً حول «تويتر»

إقرأ أيضاً.. إيلون ماسك: «تويتر» سيظل مجانيًّا لهذه الفئة فقط