الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

العقود الآجلة لخام برنت النفطي تتراجع 1.7 ٪ مسجلة 119.95 دولاراً للبرميل

الإثنين 13/يونيو/2022 - 07:53 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط هبوطا بأكثر من دولارين اليوم الإثنين، وسط تزايد إصابات كورونا في العاصمة الصينية بكين. 

مخاوف من التضخم 

وأدى ذلك إلى تبديد آمال حدوث زيادة سريعة في طلب الصين على الوقود، في الوقت الذي أدت فيه المخاوف بشأن التضخم العالمي والنمو الاقتصادي إلى مزيد من الكساد في السوق.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاضا إلى 118.54 دولار للبرميل بقيمة 2.13 دولاراً أو 1.8 ٪، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.06 دولاراً أو 1.7 ٪ إلى 119.95 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. 

بيانات قوة الطلب على النفط في أمريكا 

وارتفع كل من الخامين القياسيين العالميين للنفط أكثر من ١ ٪ الأسبوع الماضي، بعد أن أظهرت بيانات قوة الطلب على النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم. 

ويأتي ذلك على الرغم من مخاوف التضخم والأمل في احتمال ارتفاع الاستهلاك في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط على مستوى العالم، بعد رفع إجراءات الإغلاق من أول يونيو. 

تحذيرات خطيرة من تفش ضخم لكورونا 

وهبطت الأسعار بعد أن حذر المسؤولون الصينيون يوم الأحد من تفش قوي لكورونا في العاصمة وإعلانهم خططاً لإجراء اختبارات جماعية في بكين حتى يوم الأربعاء، فيما أدت أيضاً المخاوف من زيادة أسعار الفائدة بعد الارتفاع الحاد في بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة إلى الضغط على الأسواق المالية العالمية.

من جهته أكد ستيفن إينيس من إس بي آي أسيت مانجمنت، أن هناك مخاوف من ارتفاع الدولار والركود التضخمي بحيث تحد من اتجاه السوق نحو الصعود، موضحا أن الصين ما زالت تمثل الخطر الكبير على المدى القريب لهبوط السوق.