الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية خلال جلسة الثلاثاء

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 07:02 م
أصول مصر

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على أداء متباين، حيث تراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنهاية الجلسة بنسبة 0.34% ليغلق عند مستوى 9981 نقطة.

وصعد مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.92% ليغلق عند مستوى 1854 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 2742 نقطة.

تابعة لـ«سوديك» توقع عقد تسهيل ائتماني مع الأهلي المتحد بقيمة 600 مليون جنيه

أعلنت شركة سوديك للتنمية والاستثمار، توقيع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية سوريل -تابعة- عقد تسهيل ائتماني بقيمة 600 مليون جنيه مع البنك الأهلي المتحد.

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة اليوم، أن توقيع العقد الائتماني لخصم شيكات -أوراق قبض- تمثل أقساط مستقبلية خاصة بوحدات تم تسليمها في مشروع إيستاون ريزيدانسيز بمنطقة شرق القاهرة.

«الجيزة للمقاولات» تضمن الصعيد العامة لدى بنك قطر الوطني الأهلي 

وافق مجلس إدارة شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، على كفالة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري لدى بنك قطر الوطني الأهلي، لمنحها خطاب ضمان بمبلغ 56.4 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أن قرارها كفالة الصعيد للمقاولات يرجع إلى وجود مصلحة مالية ومادية للشركة في هذه الكفالة، وأن الالتزامات المكفولة تتعلق بشق فيها بالتزامات الجيزة للمقاولات بشأن حقوقها التي تم توريقها.

«الدولية للأسمدة والكيماويات» تؤسس شركة جديدة برأسمال 500 مليون جنيه

أعلنت شركة الدولية للأسمدة والكيماويات، عن تأسيس شركة ابدأ للصناعات الكيماوية، برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه ومصدر 5 ملايين.

وأوضحت أن الشركة الجديدة ستقوم بإنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج أحادي وثنائي فوسفات الكالسيوم وإدارة المشروعات الصناعية والاستيراد والتصدير.

«إي فاينانس»: تفعيل الشراكة المبرمة مع هيئة التأمين الصحي الشامل

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن تفعيل الشراكة المبرمة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والخاصة ببدء خدمات المرحلة الأولى لتشغيل وإدارة المنظومة.

وأوضحت “إي فاينانس”، خلال بيان للبورصة اليوم، أنه بموجب الشراكة ستتولى شركتها التابعة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية بالتعاون مع شركة “إي هيلث” بتقديم خدمات الدعم الفني لمستخدمي المنظومة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومقار الهيئات التابعة للمنظومة الجديدة.

الصعيد للمقاولات تعتزم إصدار خطاب ضمان 9% من إجمالي صفقة سندات توريق

تعتزم شركة الصعيد العامة للمقاولات و الاستثمار العقاري، إصدار خطاب ضمان 9% من إجمالي صفقة الإصدار الأول لسندات التوريق والمقدرة بمبلغ 56.4 مليون جنيه.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، أن إصدار خطاب الضمان لإتاحة المبلغ المحتجز من قيمة الإصدار الأول للشركات المشاركة في التوريق.

ارتفاع أرباح «جلاكسو سميثكلاين» خلال الربع الأول

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، مسجلة 869 مليون جنيه بين يناير ونهاية مارس 2022، مقابل 2.6 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من 2022 لتصل إلى 370 مليون جنيه، مقابل 140 مليونا في الفترة ذاتها من العام الماضي، طبقا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة.

«المصرية العقارية» تتخلص من الأسهم المتجاوزة ثلث رأسمالها

أخطرت المجموعة المصرية العقارية، الهيئة العامة للرقابة المالية، أن المجموعة المرتبطة بالشركة المتجاوزة لثلث رأس المال، قامت ببيع 4.7 مليون سهم خلال جلستي تداول 11 أبريل و7 يونيو.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم المتبقية المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة تبلغ 41.17 مليون سهم تمثل 10.3% من إجمالي أسهم الشركة.

مستشفى كليوباترا تصدر بيانا عن حقيقة التعاون مع رسبونس بلس

أصدرت شركة مستشفى كليوباترا بيانا توضيحيا بخصوص توقيع اتفاقية تعاون مع شركة رسبونس بلس القابضة.

أوضحت الشركة أن الاتفاقية عبارة عن بنود غير ملزمة كخطوة مبدئية بين الطرفين، لبحث سبل التعاون، ونقل الخبرات، مشيرة إلى أنه لم يترتب على التوقيع أي التزامات أو خطط جوهرية يمكن الإفصاح عنها حتى تاريخه.