الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بنحو 6% عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة

الجمعة 17/يونيو/2022 - 10:17 م
أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط هبوطا حادا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع توقعات استمرار تشديد السياسة النقدية حول العالم لوقف تسارع التضخم.

سعر العقود الآجلة لخام برنت

سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس سجل تراجعًا 5.6% أو ما يعادل 6.69 دولار عند 113.12 دولار للبرميل عند التسوية، ليهبط بنحو 7.3% في إجمالي الأسبوع الحالي.

سعر خام نايمكس الأمريكي

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 6.8% أو 8.03 دولار ليسجل 109.56 دولار للبرميل، مسجلًا خسائر 9.2% هذا الأسبوع.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" إن البنك ملتزم بخفض معدل التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته منذ عام 1981، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في الثقة الواسعة في الدولار كخزن عالمي للقيمة.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة بأكبر وتيرة منذ أكثر من ربع قرن عند نطاق بين 1.5% و1.75% لوقف تسارع التضخم، كما رفع بنك إنجلترا والبنك المركزي السويسري معدلات الفائدة أيضًا.

من جهة أخرى، عدت روسيا بتسريع المحادثات بشأن زيادة مبيعات الغاز إلى الصين، وحذرت من أن أوروبا ستدفع ثمناً باهظاً لحظرها النفط الروسي.

أوروبا ستدفع 400 مليار دولار إضافية في أسعار الطاقة

ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أكد أن أوروبا ستدفع 400 مليار دولار إضافية في أسعار الطاقة، وقد تواجه نقصًا في المنتجات النفطية.

وتعتمد روسيا بشدة من أجل سلامتها المالية على صادراتها من الطاقة، والتي تصل إلى مليارات الدولارات، في حين أن أكثر من نصف واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز تأتي من روسيا، ما يترك الاتحاد عرضة لأي اضطرابات في الإمدادات.

اقرأ ايضا:

أسعار النفط تنهي تعاملاتها على تراجعات حادة

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت إلى ما فوق 120 دولاراً للبرميل

العقود الآجلة لخام برنت النفطي تتراجع 1.7 ٪ مسجلة 119.95 دولاراً للبرميل

 انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.. وخام «برنت» يتراجع 1.06 دولار