الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس المجلس الأعلى للإعلام : نجعل اعلامنا سيوف للخير وليس الشر 

السبت 18/يونيو/2022 - 02:31 م
أصول مصر
رئيس المجلس الأعلى للإعلام : نجعل اعلامنا سيوف للخير وليس الشر 
رئيس المجلس الأعلى للإعلام : نجعل اعلامنا سيوف للخير وليس الشر 

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،  ان الاعلام المصري مميز على مستوي المنطقة بالكامل وهو اعلام قوي ومؤثر . 

اعلامنا سيشهد مرحلة جديدة وانطلاقه تؤكد ريادته

واشار خلال احتفالية تسليم 100 ترخيص جديد وشهادات توفيق اوضاع للصحف والقنوات الفضائية ، الى ان اعلامنا سيشهد مرحلة جديدة وانطلاقه إعلامية مصرية تؤكد ريادته لأن الإعلام المصري مميز على مستوى المنطقة بالكامل. 

وتابع " نجعل اعلامنا سيوف للخير وليس الشر "

وأوضح أن المجلس يعمل على تسهيل وتيسير كافة إجراءات منح التراخيص لجميع الوسائل الإعلامية، ويصاحب هذه التسهيلات تطبيق الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع العاملين في المؤسسات الإعلامية.

المجلس يعمل على تسهيل وتيسير كافة إجراءات منح التراخيص لجميع الوسائل الإعلامية

كما استعرض الكاتب الصحفي كرم جبر، ملامح الاستراتيجية الإعلامية التي يعمل عليها المجلس خلال عام 2022، والتي تنطلق من الدور الذي يلعبـه الإعلام كقوة ناعمة فـي إحداث التغيرات المطلوبة في مجال رفع الوعي والإدراك لدى المواطنين.

 

كي يكونوا فاعلين وشركاء في تنمية المجتمع، وصولا لتحقيق "رؤية مصر 2030"، وأكد أن المجلس يعمل على استكمال خطواته بالتنسيق والتعاون مع الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام لتحسين بيئة الإعلام وضبط المشهد.

الحوار الوطني مرحلة مهمة في الوقت الحالي لدحض الشائعات

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن الاستراتيجية الإعلامية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ترتكز على عدة محددات تتمثل في مؤتمر المناخ وقضايا البيئة، وملامح الجمهورية الجديدة، وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان، وإبراز المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة.

ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية والمشروعات والمبادرات القومية، فضلا عن رفع الوعي ومواجهة الشائعات، ونبذ الكراهية، وإعلاء الروح الرياضية، وكذلك تجديد الخطاب الديني.

للاعلام دورًا كبيرًا في التحقيق من المعلومات قبل نشرها والوقوف في ظهر الدولة

وقال جبر إن الفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها تستعد للحدث، ولا بد من الاستعداد للرد السريع على تلك الشائعات المتوقعة، وأوضح أن الحوار الوطني هو مرحلة مهمة في الوقت الحالي لدحض الشائعات قبل أن تصدر.

وأشار إلى أن على الإعلام دورًا كبيرًا في التحقيق من المعلومات قبل نشرها والوقوف في ظهر الدولة، وكذلك العمل بقوة على دحض الشائعات التي تحاول الجماعة الإرهابية إطلاقها، فالرسالة لا بد أن تكون واضحة وأن المشروعات القومية والنهضة التنموية التي حدثت على أرض مصر مكنتها من الوقوف على قدميها واستعادة مكانتها.