الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أرقام مخيبة».. مبيعات «فولكس فاغن» تتراجع بـ 23.5% على أساس سنوي

الأحد 19/يونيو/2022 - 07:55 ص
أصول مصر

كشفت مجموعة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات، عن أرقام مبيعات مخيبة للتوقعات، مع استمرار مشاكل أشباه الموصلات الدقيقة، مشيرة إلى أنها باعت في مايو الماضي 658 ألف سيارة حول العالم. 

باعت الشركة 3.07 ملايين سيارة

ويشير هذا الرقم إلى التراجع بـ 23.5% على أساس سنوي، مع الإشارة إلى أنه في الأشهر الخمسة الأولى من العام، باعت الشركة 3.07 ملايين سيارة، بأقل من الربع مقارنة مع نفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

هذا ويتسبب نقص أشباه الموصلات الدقيقة في مشاكل إنتاج، وبدأت المبيعات في السوق الصينية المهمة تتعافى الآن بعد إغلاق كورونا، فيما أوضح مدير فولكس فاغن، هربرت ديس، إنه يتوقع تحسن وضع إمدادات أشباه الموصلات الدقيقة ومبيعات الصين على مدار العام.

وتراجعت مبيعات الشركة 22.9% على أساس سنوي غرب أوروبا وبلغ التراجع في الصين 23.8%، كما تراجعت مبيعات العلامة التجارية الرئيسية فولكس فاغن 23.3%، ومبيعات علامة سكودا 39.3%، وأودي 21.3%.

تراجع مبيعات العلامة الفاخرة

كما تراجعت مبيعات العلامة الفاخرة بورشه 10.4%، وحققت شركة تراتون الفرعية التي تملك العلامات التجارية مان، وسكانيا، ونافيستار، والعلامة الجنوب أمريكية فولكس فاغن للشاحنات والحافلات زيادة في المبيعات بـ 15.8%، فقط. 

ويأتي ذلك لأن شركة السيارات العملاقة فولكس فاغن ضمنت مبيعات نافيستار في الولايات المتحدة، في أرقامها اعتباراً من يوليو 2021، ولولا أرقام نافيستار، لشهد نشاط الشاحنات والحافلات أيضاً انخفاضاً.

اقرأ أيضا:

برغم ارتفاعها.. الطلب على السيارات والشاحنات في أمريكا لا يزال قويًا

توطين صناعة السيارات في مصر.. حلم أصبح حقيقة

 طرح 21 لوحة مميزة للمزايدة .. "م ى م 1" الأعلى سعراً