الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خبراء: الدولة تسعى للنهوض بالقطاع العقاري والمدن الجديدة بمزيد من الحوافز التشجيعية الشركات

الأحد 19/يونيو/2022 - 05:01 م
العاصمة الجديدة
العاصمة الجديدة

أكد عدد من خبراء التطوير العقاري أن الدولة تسعى لوضع خطة للنهوض بالقطاع العقاري في مصر، جذب مزيد من الاستثمارات وانشاء وتطوير المدن الجديدة، ووضع حوافز تشجيعية للشركات العاملة في مجال التطوير العقاري.

العسال: يجب ان تتوافق معدلات أقساط الأراضي مع أقساط بيع الوحدات العقارية

 

 

قال المهندس محمد العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا، ان خطة الدولة  هى توسيع رقعة الأرض، ولذلك تقوم بانشاء  مدن جديدة ومن اهم هذه المدن هى العاصمة الإدارية، ومع دخول الخدمات المميزة بها وبناء البرج الايقونى والحى الدبلوماسي اعطاها  ثقل قوى جدا .

وأضاف "العسال"، أنه يجب أن تتوافق معدلات أقساط الأراضي مع معدلات الأقساط لعمليات بيع الوحدات العقارية، وأيضا تفعيل مبادرة المشاركة بين العاصمة الإدارية العقارية والمطورين العقاريين في المشروعات العمرانية.

أحمد العتال:  الحوافز الضريبية تشجع شركات التطوير العقاري على الاستثمار و بناء مدن الجيل الرابع 

 

 

و من جانبه، قال المهندس  احمد العتال، الرئيس التنفيذى لمجموعة العتال هولدينج، إن الشركات التي تعمل في التطوير العقاري وبخاصة مجال المدن الجديدة قريبا ستحصل على حوافز ضريبية، وان هذه الحوافز ستشجع الشركات والمطورين على الاستثمار وبناء  مدن  الجيل الرابع وهذا سيجذب عدد كبير من الاشخاص. 

وتابع  "العتال " ان  التطوير الصناعى مطلوب فى المدن الجديدة وواحدة من الاسس التى ستؤدى الى نجاح مدينة العالمين هى المدينة الصناعية التى بها .

ضياء فرج: المعارض العالمية من اهم عوامل الجذب للعقار 

 

 

وقال ضياء فرج رئيس مجلس ادارة شركة هوم تاون، ان العامل الاقتصاد هو العامل الذى تقوم عليه المدن، وان العقار المبنى بدون  اقتصاد كهيكل جسد بدون وضوح ولذلك يجب ان نبحث عن عامل  الاقتصاد .

 واوضح، ان المعارض العالمية من عوامل الجذب للعقار، والمعارض تقوم بعمل رواج غير عادى، ويجب وجود اسواق متخصصة تعمل على جذب الاشخاص والمستثمرين من الخارج.

عالية النجدي:  قطاع السياحة يمثل 10-15% من حجم الاستثمار المصري 

وقالت عالية النجدى خبيرة سوق التطوير العقارى،  ان  قطاع السياحة قطاع مهم جدا فى الدولة، وهو اكثر  قطاع يستثمر فى افريقيا بالكامل، حيث انه  يمثل من 10% إلى 15% من حجم الاستثمار المصري.

واضافت، ان قطاع السياحة يوفر وظائف مباشرة وغير مباشرة  لمصر، وتخطينا الآن حوالى ١٠٠ الف غرفة فندقية فى مصر والعائد كان مرتفع عام  ٢٠١٩ قبل كورونا، ومشيرة إلى المدن السياحية تشهد حالة من الانتعاش عندما تزهر السياحة، لافتة إلى أن قطاع السياحة يتأثر بأى عوامل  داخلية أو خارجية .

اقرأ ايضا:

خالد عباس: الحركة السريعة والتواكب مع كل المشاكل هوما يميز القطاع العقاري المصري