الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بهدفين لكل فريق.. تعادل الأهلى والزمالك فى مباراة قمة مثيرة

الأحد 19/يونيو/2022 - 10:08 م
أصول مصر

انتهت مباراة القمة بين الأهلي مع الزمالك بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الأهلي والسلام، والمؤجلة من الجولة 20 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفى الأهلي محمد شريف وصلاح محسن، وسجل للزمالك بن شرقي وشيكابالا، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة من 21 مباراة، ويصل رصيد الأهلي إلى 43 نقطة من 18 مباراة.

شهدت المباراة بداية حماسية من جانب الفريقين، وإن كان الزمالك قد حاول الضغط على الأهلي عن طريق بن شرقي وزيزو ونيمار، فيما لجأ النادى الأهلي لامتصاص حماس الخصم وانحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية.

ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 13 مستغلاً خطأ محمد عبد الغني، الذى حاول إعادة الكرة لمحمد عواد لكن شريف خطفها وأودعها ببراعة في شباك الزمالك.

وواصل الأهلي السيطرة مهدراً فرصة تسجيل هدف ثاني عن طريق محمد مجدي أفشة الذي أهدر انفراد، حيث تصدى عواد للكرة، ثم عادت لأحمد عبد القادر الذي سددها بعيدًا عن الشباك.

عاد الزمالك لفرض سيطرته على وسط الملعب بسبب انطلاقات زيزو وأمام عاشور وبن شرقي، وطالب لاعبيه باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم الإسباني رفض.

وواصل الزمالك الضغط على الأهلي وأهدر أكثر من فرصة، مع محاولات متفرقة من الأهلى، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

بدأ الأهلى بتشكيل يضم: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، عمرو السولية ، حمدي فتحي، محمد هاني، على معلول، أحمد عبد القادر، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو ومحمد شريف.

وبدأ الزمالك بتشكيل يضم: محمد عواد ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيد عبد الله "نيمار" وعمر السعيد.   وقاد المباراة طاقم حكام إسبانى، بقيادة خوسيه لويس مونييرا.

بدأ الشوط الثاني بنزول شيكابالا من الزمالك بدلاً من عمر السعيد، كما شارك حسين الشحات بدلاً من بيرسي تاو فى الأهلى، وحاول الأهلي تسجيل هدف ثان عن طريق الشحات وشريف وأفشة.

وخرج حمدي فتحي للإصابة، وشارك محمود متولي بدلاً منه في الدقيقة 63 .

كما شارك أوناجم بدلاً من محمد عبد الشافي، وخرج سيد عبد الله نيمار وشارك بدلاً منه يوسف أسامة نبيه، وسجل بن شرقي هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 69 .

 وأهدر عمرو السولية فرصة تسجيل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 71 بعدما أساء التصرف في كرة سهلة أمام مرمى عواد ، وشارك حسام عبد المجيد من الزمالك بدلاً من زيزو.

 وسجل شيكابالا هدف ثاني للزمالك في الدقيقة 75، وشارك صلاح محسن وطاهر محمد طاهر بدلاً من محمد هاني وأحمد عبد القادر، ونجح صلاح محسن في تسجيل هدف التعادل للأهلي من أول كرة وصلته.