الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بجدول الامتحانات .. أخر أخبارامتحانات الثانوية العامة 2022

الإثنين 20/يونيو/2022 - 04:15 م
أصول مصر
بالجدول.. أخر أخبارامتحانات الثانوية العامة 2022
بالجدول.. أخر أخبارامتحانات الثانوية العامة 2022

انطلف اليوم  ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022  الاثنين الموافق 20 يونيو لأول مرة تبدأ الأمتحانات بالتربية الوطنية و التربية الدينية و ليس اللغة العربية كباقى السنوات.

امتحانات الثانوية العامة

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 707 ألف و 992  طالب,و طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

و قد شددت وزارة التربية و التعليم إلى  ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

و أضافت الوزارة  أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق الامتحانات مؤكدة بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

أخبار امتحانات الثانوية العامة

و قد أدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادتى التربية  الدينية و التربية الوطنية و هى مواد غير أساسية أى لا تضاف للمجموع .

و بحسب جدول الإمتحانات فإن الطلاب سوف يؤدون امتحان المواد الدراسية غير المضافة للمجموع اليوم 20 يونيو الجارى حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

 

بينما يؤدي الطلاب غدا الثلاثاء 21  يونيو امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء  ثم يحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو على أن يكون امتحان اللغة العربية يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022.

تسريبات أجزاء من امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 

و كانت جروبات الغش تداولت أجزاء من أسئلة امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، و على الفور بدأت وزارة التربية والتعليم  فى التحقق فيما تم تداوله للتأكد من صحته.

و أسفرت جهود وزارة التربية و التعليم و مباحث الانترنت بوزارة الداخلية في ضبط المتهمين بتداول امتحانات الثانوية العامة، وتبين أنهم 3 طلاب بمحافظات "الغربية – الشرقية – قنا" لاتهامهم ببث الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة، وتم إتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

و سوف تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس 21 يوليو القادم بجميع شعابها الثلاثة