الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس الوزراء يصدر قرار بــ التزام المطورين بإدارة مشروعتهم و القيام بأعمال اتحاد الشاغلين للحفاظ على أصول المشترين (مستند)

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 07:48 م
أصول مصر
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  قرارا بشأن "ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى لضمان حقوق المشترين" .

وذلك ضمن مستندات طرح مشروعات التطوير العقاري والا يجوز الاعلان عن بيع وحدات باى مشروع قبل الحصول على القرار الوزراى باعتماد المخطط العام  .

يلتزم المطورين العقاريين بإدارة المشروعات التى يتم تنفيذها والقيام باعمال اتحاد الشاغلين

قرار رئيس الوزراء لا يلغى قانون إتحاد الشاغلين  حيث أن القانون لا يلغية إلا قانون

 

ومن ضمن بنود القرار ، بند رقم  (9) الذى يخص  "اعمال الصيانة والتشغيل "  وينص على  أن  يلتزم المطورين  العقاريين بإدارة المشروعات التى يتم تنفيذها والقيام باعمال اتحاد الشاغلين المذكورة فى قانون 119 لسنة  2008.

للحفاظ على اصول السادة المشترين مع مراجعة مصاريف الصيانة من خلال مراجعين قانونيين وذلك بالصرف من عوائد وديعة الصيانة التى تم تحصيلها ، ويتحمل المشترى اية تكاليف تزيد عن هذه العوائد.

إقرأ أيضا

تكليف رئاسى بالزام مطوري الساحل بتقديم حساب بنكي 30 % من تكلفة المشروعات قبل طرحها للبيع  

والجدير بالذكر ان القرار  عبارة  عن  12 مادة  لتحديد ضوابط  بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري لضمان حقوق المشترين ، حيث تشمل المواد المعايير  الملزمة على المطور العقاري، والتي من بينها فتح حساب بنكي مستقل للمشروع، ضوابط  تقسيم المشروع إلى عدد من المراحل .

وتشمل الضوابط الالتزام بالبرنامج الزمني المقدم من المطور والمعتمد من جهة الولاية لتنفيذ المشروع ، وهذه الضوابط تسري على كافة مشروعات التطوير العقاري، بما في ذلك كافة مشروعات التنمية والتطوير السكنى والسياحي.