تحقق شركة السادس من أكتوبر للتنمية سوديك نتائج إيجابية مستمرة تعكس ثقة العملاء بها ونجاح الاستراتيجية التي تسي

شركة السادس من أكتوبر سوديك,ماجد شريف,سوديك,ماجد شريف سوديك,شركة سوديك,صفقة الدار سوديك

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 07:12
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

ماجد شريف العضو المنتدب للشركة: «سوديك» حققت نتائج مميزة في الربع الأول من 2022 تعكس قوة علامتها وسياستها الإدارية

المهندس ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك

تحقق شركة «السادس من أكتوبر للتنمية (سوديك)» نتائج إيجابية مستمرة تعكس ثقة العملاء بها ونجاح الاستراتيجية التي تسير بها الشركة.

وتمكنت «سوديك» من تحقيق أرباح متزايدة بنسبة 123% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2022.

الخطط التوسعية

وقال المهندس ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة «السادس من أكتوبر للتنمية (سوديك)»- إن الشركة بدأت في وضع خطتها التوسعية للسنوات الخمس المقبلة، حيث تقوم الإدارة الجديدة -التي تم تشكيلها عقب إتمام صفقة استخواذ تحالف «الدار» الإماراتية على 85.5% من أسهم «سوديك»- بدراسة العديد من الفرص وتحديد أوجه الاستثمارات والتوسعات المستقبلية وفقًا لاستراتيجية الشركة.

التحالف الإماراتي منذ تقدمه بعرض الاستحواذ لديه هدف باستمرارية «سوديك» في التقدم والريادة

وأضاف أن التحالف الإماراتي منذ تقدمه بعرض الاستحواذ لديه هدف يتوافق مع استراتيجية «سوديك»، وهو أن تصبح في مركز متقدم ورائد في السوق المصرية، خاصة أن الشركة تمتلك طاقات تطويرية وخبرات وأسسًا إدارية وتتبع أعلى معايير الشفافية والحوكمة.

نستهدف التوسع في العديد من المناطق مثل شرق القاهرة وغربها والساحل الشمالي والبحر الأحمر

وأشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع في العديد من المناطق من شرق القاهرة وغربها والساحل الشمالي، كما تسعى لاقتحام مناطق جديدة مثل البحر الأحمر، وتستهدف مساحات كبيرة من الأراضي تتوافق مع رؤيتها واستراتيجيتها بتنفيذ مشروعات متكاملة، متابعًا: «ليس من طموح «سوديك» الحصول على قطع بين 50 إلى 100 فدان».

نعد خطة توسعية للسنوات الخمس المقبلة

وأوضح أن وجود «الدار» الإماراتية في مصر يعكس قوة القطاع العقاري وامتلاك السوق المصرية العديد من الفرص الاستثمارية، وكذلك اختيارها «سوديك» يعتبر بمثابة شهادة نجاح للشركة التي استطاعت خلال 25 عامًا تحقيق تطور في السوق وتقديم منتج يقدم قيمة مضافة، وتسليم العديد من المشروعات المتميزة والوفاء بالالتزامات التعاقدية مع العملاء.

وجود «الدار» الإماراتية في مصر يعكس قوة القطاع العقاري

ولفت إلى أن الشركة تقوم حاليًّا بدراسة المتغيرات التي شهدتها السوق في الآونة الأخيرة، مثل ارتفاعات أسعار الخامات نتيجة التأثر بتداعيات الحرب (الروسية – الأوكرانية) والأوضاع الاقتصادية الناتجة عن التضخم، مشيرًا إلى أن الشركة قامت باتباع سياسة تحفظية في عمليات البيع لحين دراسة الأوضاع.

إقرأ أيضا

ماجد شريف: المؤسسية والحوكمة أهم معايير سوديك واستحواذ الدار قيمة مضافة للاقتصاد

 

نتائج مميزة

أرباح الربع الأول بلغت 228.2 مليون جنيه.. وإيرادات النشاط ارتفعت 40% مقارنة بـ2021

وسجلت «سوديك» أرباحًا بلغت 228.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 102.28 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.18 مليون جنيه، مقابل 848.57 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021. وعلى مستوى القوائم المستقلة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 19.04 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 44.18 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.

وحققت شركة «السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)» خلال النصف الأول من 2021 صافي ربح بلغ 225.84 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 74.51 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

إقرأ أيضا

أرباح «سوديك» ترتفع إلى 865.1 مليون جنيه خلال 2021

التسليمات والإيرادات

165 وحدة تم تسليمها حتى مارس الماضي

وبلغت إيرادات النشاط 1.19 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام، بزيادة نسبتها 40% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، حيث بلغت الإيرادات 849 مليون جنيه.

وجاءت إيرادات النشاط مدفوعة بشكل رئيسي بعمليات التسليم في مشروعات شرق القاهرة التي شكلت نسبه 67% من قيمة عمليات التسليم، وجاء مشروعا «EDNC» و«سكاي كوندوز» في مقدمة هذه المشروعات، حيث ساهما بنسبة 29% و22% من قيمة عمليات التسليم على التوالي.

ومن ناحية أخرى، ساهمت مشروعات «سوديك» في غرب القاهرة والساحل الشمالي بنسبة 30% و3% من قيمة عمليات التسليم خلال الربع.

وحقق مجمل الربح نموًّا بنسبة 78% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 503 ملايين جنيه، وبهامش مجمل ربح بلغ 42% مقارنة بمجمل ربح وصل إلى 282 مليون جنيه، وهامش مجمل ربح 33% خلال الربع الأول من العام الماضي.

وارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 107% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 267 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام، مقارنة بـ129 مليون جنيه في الربع الأول من 2021.

وقامت «سوديك» بتسليم 165 وحدة خلال الربع الأول من العام، منها 42 وحدة بمشروعات غرب القاهرة، بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها بمشروعات شرق القاهرة والساحل الشمالي إلى 116 و7 وحدات على التوالي، مقارنة بـ120 وحدة تم تسليمها خلال الفترة نفسها من 2021.

وخلال الربع الأول من العام، قامت «سوديك» بتسليم 10 وحدات في «سوديك إيست» بمنطقة شرق القاهرة، وهو باكورة عمليات التسليم في هذا المشروع المتكامل المتعدد الاستخدامات.

إقرأ أيضا

سوديك وفبك للاستثمار يوقعا عقد تأسيس أول مدرسة فنلندية-بريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - سوديك ايست

نمو المبيعات

المبيعات شهدت نموًّا 102%

وحقق إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام نموًّا سنويًّا بنسبة 102%، حيث وصل إلى 3.74 مليارات جنيه، ويمثل هذا الرقم حصيلة 573 وحدة تم بيعها خلال هذا الربع بمشروعات الشركة.

ووصلت مساهمة مشروعات غرب القاهرة إلى 36% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع، بدعم إطلاق مشروع «The Estates Residences»، أحدث مشروعات «سوديك» في غرب القاهرة، والذي تم إطلاقه في الربع الأول من 2022، أما مشروعات شرق القاهرة فقد ساهمت بنسبة 34% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، بينما بلغت نسبة مساهمة الساحل الشمالي 30% على خلفية إطلاق مشروع «June» في الربع الأخير من 2021.

الإنشاءات

634 مليون جنيه تم ضخها في الإنشاءات في الأشهر الأولى من العام

وبلغ إجمالي النفقات الاستثمارية للإنشاءات خلال الربع الأول 634 مليون جنيه، مقارنة بـ776 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وتعليقًا على هذه النتائج، قال المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة «سوديك»: «تفخر «سوديك» بتحقيق هذه النتائج المالية والتشغيلية القوية خلال الربع الأول من 2022، حيث سجلنا نموًّا في إجمالي المبيعات المتعاقد عليها ومعدلات الربحية.

ومن خلال هذه النتائج المتميزة وقوة علامتنا التجارية وتنوع محفظة منتجاتنا ومنهجنا الإداري المنضبط، سنتمكن من تحقيق عام آخر من النمو والأرقام القياسية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة والآثار التضخمية التي تشهدها السوق حاليًّا».