أعلنت مجموعة هيونداي موتور عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميشلان المتخصصة فى إطارات السيارات لتطوير إطارات الجيل

الاقتصاد الاخضر,أصول Green,إطارات صديقة البيئة,التنمية المستدامة,اطارات صدية البيئة

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

تعاون مشترك بين هيونداي و ميشلان لانتاج إطارات صديقة البيئة

تعاون مشترك هيونداي و ميشلان لانتاج إطارات صديقة البيئة
تعاون مشترك هيونداي و ميشلان لانتاج إطارات صديقة البيئة

أعلنت مجموعة هيونداي موتور  عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميشلان المتخصصة فى إطارات السيارات لتطوير إطارات الجيل القادم من الإطارات المحسنة للسيارات الكهربائية الفاخرة .

 نسعى لزيادة نسبة استخدام المواد الصديقة للبيئة في الإطارات إلى حوالي 50 بالمائة من إجمالي وزن الإطارات بدلا من 20 بالمائة حاليًا

و قد أقيم حفل التوقيع في مركز أبحاث ناميانج التابع لمجموعة هيونداى بحضور كلا من بونج سو كيم نائب الرئيس و رئيس مركز تطوير الهياكل في مجموعة هيونداي موتور وجورج ليفي ، نائب الرئيس التنفيذي للمعدات الأصلية للسيارات في ميشلان.

وتأتي مذكرة التفاهم الجديدة عقب الإكمال الناجح للشراكة الأولى بين الطرفين وستؤدي إلى رحلة جديدة نحو تطوير إطارات الجيل التالي لتكون مجهزة بحلول التنقل النظيفة والذكية والمستدامة للمجموعة.

تركز الأبحاث على تأمين أداء الإطارات لاستيعاب الزيادة في وزن السيارة

و قد صرح نائب الرئيس كيم: "ستؤدي هذه الشراكة مع ميشلان إلى ابتكارات حقيقية في تكنولوجيا الإطارات ، مما يعزز مكانة مجموعة هيونداي موتور كشركة رائدة في صناعة وسائل النقل الذكي من خلال الاستفادة الكاملة من تكنولوجيا النقل لدينا وخبرة ميشلان في الإطارات ، نحن واثقون من قدرتنا على تحقيق ابتكارات رائدة في تحسين أداء الإطارات .

و تعتبر هذة الاتفاقية هي ثمار  لأول شراكة مدتها خمس سنوات تم توقيعها في نوفمبر 2017 لتطوير إطار حصري بشكل مشترك وإجراء التجارب وطرق التحليل المتعلقة بالإطارات .

بحث مشترك لتطوير نظام مراقبة الإطارات من خلال تحليل تآكل الإطارات وبيانات بيئة الطريق المتنوعة

بالإضافة إلى التبادل التكنولوجي. على مدى السنوات الثلاث المقبلة  ستعمل مجموعة هيونداى  وميشلان بشكل مشترك على تطوير الابتكارات التالية:

الإطارات الصديقة للبيئةمع زيادة استخدام المواد الصديقة للبيئة  إطارات مُحسَّنة للجيل القادم من المركبات الكهربائية.

نظام مراقبة الإطارات في الوقت الفعلي الذي سيساعد في تطوير تقنية القيادة المستقلة.

و تعليقا على توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة هيونداى قال ليفي: "ساهم التعاون بين مجموعة هيونداي موتور وميشلان على مدى السنوات الخمس الماضية في الإطلاق الناجح لسيارة هيونداي أيونك 5. ويسعدنا أن نعلن أن العلاقة قد تم تمديدها لثلاث سنوات أخرى لمواصلة عملنا معًا للعمل على التقنيات الجديدة لصالح تنقل أكثر أمانًا وأنظف. 

التعاون لتأمين تقنية الإطارات المتميزة للعب دور رئيسي في جهود المجموعة لتوفير حلول التنقل المستقبلية

و قد تأسست الشراكة بين مجموعة هيونداي موتور وميشلان على نفس الرؤية وعلى هدف مشترك بالتميز والأداء والابتكار التي أصبحت عوامل أساسية بشكل متزايد مع ارتقائنا إلى المستوى المرتبط بالتنقل و التحديات التي نواجهها جميعًا اليوم ".

و سوف تجد إطارات الجيل التالي الناتجة عن التعاون طريقها إلى طرازات السيارات الكهربائية الفاخرة المستقبلية من مجموعة هيونداي موتور. 

و تعد تقنية الإطارات الجديدة هذه ضرورية لتلبية متطلبات المتانة للإطارات فضلاً عن أداء القيادة والكفاءة الكهربائية تحت الحمل العالي مع استمرار زيادة نطاق قيادة المركبات الكهربائية.

إقرأ أيضا

قائمة أسعار فئات «هيونداي إلنترا CN7» لشهر مايو الجاري

و تخطط مجموعة هيونداي موتور  و ميشلان أيضًا لإجراء بحث مشترك لتحليل تآكل الإطارات وحمل الإطارات واحتكاك الطريق بما يتجاوز المعايير الحالية لدرجة حرارة الإطارات وضغط الهواء. 

ومن المتوقع أيضًا أن تعمل الإطارات الجديدة على تحسين راحة القيادة للسائقين بشكل كبير من خلال تقليل الاهتزازات والضوضاء الناتجة عن السيارات الكهربائية بسرعات عالية.

وسوف يعملون أيضًا على زيادة استخدام المواد الصديقة للبيئة في الإطارات إلى حوالي 50 بالمائة من إجمالي وزن الإطارات من 20 بالمائة حاليًا.