السعودية تتيح منصة جديدة لإقامة المزادات العقارية

مزادات عقارية إلكترونية,أخبار العقارات في السعودية,مزادات عقارية,عقارات,العقارات في السعودية,سوق العقارات في السعودية,السعودية

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 07:39
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

السعودية تتيح منصة جديدة لإقامة المزادات العقارية

أتاحت المملكة العربية السعودية منصة جديدة لإقامة المزادات العقارية اعتمدها مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" منصة الدال للمزادات بصفتها ثالث منصة لإقامة المزادات الإلكترونية العقارية المسندة إلى المركز.



 

إتاحة البدء بالتعاقد

 

وبذلك أعلن إتاحة البدء بالتعاقد مع المنصة (aldal.sa) لإقامة المزادات أسوةً ببقية المنصات المعتمدة والخاضعة لمتطلبات وقواعد عمليات المركز.

وأشار إنفاذ أن منصات المزادات وسيلة أساسية فني إقامة المزادات الإلكترونية وتنظيم عمليات المزادات الحضورية بالإضافة لتمكين إجراء المزادات الهجينة التي تتيح المزايدة الإلكترونية أو الحضورية بحسب رغبة المستفيدين.

هذا بجانب إتاحة فرصة مشاركة أعلى والاستفادة من أتمتة عمليات التسجيل والمزايدة وتوثيقها بهدف تحقيق أعلى قدر من الشفافية وكفاءة التشغيل.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" حسين بن يحيى الحربي التزام المركز بتعميق إشراك القطاع الخاص في أعمال المركز وتعزيز التنافسية بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

هذا بالإضافة إلى تسهيل عمليات البيع وتسريع إجراءات التصفية واسترداد الحقوق، وذلك من خلال تسخير الحلول المتكاملة في التقنية العقارية لضمان حوكمة عملية التصفية.

وأكد أهمية إتاحة خيارات متعددة لوكلاء البيع المكلفين من المركز؛ تعزيزاً للمنافسة العادلة بين المنصات وتحفيزها لتقديم خدمات عالية الجودة.

 

إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني

 

الجدير بالذكر أن مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، وبيت الخبرة المختص في الإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات التي تسند إليه من الجهات القضائية أو القطاع الخاص.

وكذلك الترِكات الخاصة والأفراد بهدف تسريع عملية استيفاء الحقوق وتعزيز رضا المستفيدين، وذلك من خلال تعيين المتخصصين من القطاع الخاص.

اقرأ أيضا:

الغرف التجارية: 30 شركة سعودية تدرس الاستثمار بالقطاع العقارى فى مصر

 الرئيس التنفيذى لـ "العامة للاستثمار": تسهيل جميع إجراءات حصول الشركات السعودية على الأراضى

 بالأرقام.. «صافولا» السعودية تستعرض أعمالها واستثماراتها في مصر