بـ 670 مليون جنيه.. مقام مصر تطلق مشروع 5EAST TOWER بالعاصمة الإدارية

شركة مقام مصر,شركات عقارية,العقارات في مصر,مقام مصر,عقارات في مصر,العاصمة الإدارية الجديدة

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 08:17
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بـ 670 مليون جنيه.. «مقام مصر» تطلق مشروع «5EAST TOWER» بالعاصمة الإدارية 

أطلقت شركة مقام مصر للتطوير العقاري مشروعها الجديد 5EAST TOWER في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة،  باستثمارات 670 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الشركة لاقتناص الفرص الاسثمارية الرائدة في أحد المشروعات القومية المتميزة.



رؤية واضحة لتقديم مشروعات عقارية 

وقال المهندس السعيد شعبان، رئيس مجلس إدارة شركة مقام مصر، إن الشركة لديها رؤية واضحة لتقديم مشروعات عقارية مبتكرة ومميزة في السوق العقاري، وذلك بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمتخصصين لتنفيذ هذه المشروعات، حيث تركز الشركة في اختياراتها لشركاء النجاح في مشروعاتها على اختيار أفضل شركات المقاولات وأفضل المكاتب الاستشارية الهندسية وكذلك شركات إدارة وتشغيل المشروعات.

يقع على مساحة 3585 مترًا مربعًا

وأوضح أن مشروع5EAST TOWER يقع على مساحة 3585 مترًا مربعًا، ويطل المشروع على محور رئيسي بعرض 75 مترًا، ويطل على حديقة مفتوجة بمساحة 28 ألف متر، ويضم الدور الأرضي وحدات تجارية ومنطقة مطاعم، ويضم الدور الأول منطقة  Food Court، كما يتم تخصيص الوحدات من الدور الثاني للثامن للوحدات الإدارية، ومن الدور التاسع للثاني عشر وحدات إدارية ELITE لأول مرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن مساحات الوحدات الإدارية تبدأ من 36 مترًا مربعًا، وتبدأ مساحات الوحدات التجارية من 22 مترًا مربعًا، وتقدم الشركة أنظمة سداد تبدأ من 0% مقدم والباقي على 9 سنوات، وهي أنظمة مدروسة بعناية وقائمة على دراسات سوقية لتحديد الأنظمة التي تناسب العملاء المستهدفين، لافتا إلى أهمية الدراسات السوقية في كل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع.

وأضاف أنه تم التعاقد مع مكتب الاستشاري الهندسي الدكتور ياسر البلتاجي YBA ليقوم بدور استشاري هندسي للمشروع، وهو أحد المتخصصين في وضع تصميمات الأبراج السكنية بطراز معماري فريد يضمن لها الكفاءة الهندسية والشكل المعماري الجاذب.

التعاقد مع شركة ‏‎ Eltizam الإماراتية 

وتابع أنه تم التعاقد مع شركة ‏‎ Eltizam الإماراتية لإدارة وتشغيل المشروع، وهي واحدة من كبريات شركات الإدارة والتشغيل للمشروعات والتي تتمتع بخبرة وسابقة أعمال تدعم التعاقد معها، لافتا إلى أن إدارة المشروع عقب تشغيله أحد العناصر الأساسية للحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروع وجودته وقيمته للعملاء المستثمرين به، كما تم التعاقد مع شركة INVERSION استشاري تطوير المشروع.

وأكد أن العميل الذي يستثمر بمشروع 5EAST TOWER يضمن نجاح استثماراته منذ أول يوم للتعاقد، فالشركة حريصة على الدقة والتميز في كافة تفاصيل المشروع، وهو ما يضمن عائدًا استثماريًا متجددًا للعميل في المشروع، فهو يقع في مكان مميز ويقوم على تنفيذه عدد من المتخصصين في قطاعات مختلفة، فضلا عن سابقة أعمال الشركة في تنفيذ مشروعات فريدة في السوق العقاري المحلي.

وكشف عن أبرز ملامح الخطة التوسعية للشركة، حيث تخطط الشركة لتطوير مشروع سكني وآخر طبي في العاصمة الإدارية، نظرا لتميز المشروع، مؤكدا أن الشركة تخطط لأن تكون ذات مستوى عالمي في تطوير فرص استثمارية مثالية وتقديم حلولًا عقارية مبتكرة  للسوقين المحلي والعالمي.

رؤية فريدة 

ومن جانبه قال المهندس ياسر البلتاجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مكتب YBA للتصميمات المعمارية والهندسية، إن شركة مقام مصر لديها رؤية فريدة لتنفيذ مشروع مختلف في العاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي التعاون معها في مشروعها الجديد لتحويل هذه الرؤية لمشروع حقيقي ومميز بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأوضح أن مكتب YBA سيكون استشاريًا هندسيًا لمشروع  5EAST TOWER ، هو أحد المشروعات الواعدة التي تم مراعاة التميز في كل تفاصيلها، وسيعمل المكتب في الاستفادة من خبراته التراكمية في مراعاة الجودة والدقة في كافة تفاصيل المشروع، لافتا إلى نجاح مكتبه خلال 26 عامًا في تنفيذ حزمة متنوعة وضخمة من المشروعات السكنية والمنتجعات السياحية والفنادق والمراكز التجارية والأبراج السكنية، وذلك مع كبريات الشركات داخل مصر وخارجها.

تصمم 7 مشروعات سكنية و28 مشروعًا تجاريًا وإداريًا

وتابع أن المكتب تولي أعمال التصميم لـ8 أبراج سكنية ضمن أبراج العلمين الجديدة والمنطقة الترفيهي، وتم تصمم 7 مشروعات سكنية و28 مشروعًا تجاريًا وإداريًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز كل مشروع بأن له شخصية مستقلة وطابع فريد يجعله لا يتكرر في مشروعات الشركة أو مشروعات السوق العقاري.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أحد المشروعات القومية الواعدة التي تضم فرصًا استثمارية جاذبة لكافة المطورين المحليين والأجانب، وتقدم إدارة شركة العاصمة الإدارية دعمًا قويًا للشركات العاملة معها، كما أن انتقال الحكومة لمقراتها بالعاصمة الإدارية يزيد من فرص الجذب للشركات والعملاء للتواجد في العاصمة الإدارية.

 

اقرأ أيضا:

وزير القوى العاملة يؤكد ضرورة وضع سيناريوهات مبتكرة ومتطورة لآليات العمل 

«الفطيم العقارية»: الشركات العقارية رفعت الأسعار بنسبة 10 %خلال مارس الماضي

 وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الجديدة