الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المالية: الدولة تمضى بقوة نحو الاكتفاء الذاتي بمشروعات زراعية ضخمة 

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 10:33 م
أصول مصر

أكدت وزارة المالية أن الدولة المصرية تمضى بقوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى بمشروعات ضخمة للإنتاج الزراعى، نافية أي تصريحات للوزير "معيط"، حول وجود أزمات غذائية في مصر.

اقتصاد أكثر تماسكًا 

وأوضحت المالية في بيان لها أن مصر تجاوزت أخطر الأوقات، باقتصاد أكثر تماسكًا ينعكس فى معدل نمو مستهدف يتجاوز ٦٪ من الناتج المحلى الإجمالي، بنهاية يونيه الحالى.

وأضافت: قادرون على التعامل المرن مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين"، مبينة أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعا فى تصريحاته الإعلامية على هامش منتدى قطر الاقتصادى، مثلما يدعو كل العالم بضرورة تكاتف الجهود الدولية للتغلب على أزمة الغذاء العالمية.

وشددت أن "معيط"، لم يتطرق من قريب أو بعيد إلى وجود أزمة غذائية فى مصر، موضحًا أن الأمن الغذائي المصرى فى وضع مستقر، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية يكفى ٦ أشهر، وأن السلع متوفرة بالأسواق.

وزادت: "كما تجاوزنا من قبل جائحة كورونا بتداعياتها الصعبة على كل دول العالم، دون أن تختفى سلعة واحدة من الأسواق، سنتجاوز أيضًا الآثار السلبية للأزمة العالمية الراهنة دون أن تختفى سلعة واحدة من الأسواق".  نصف مليون فدان من القمح

كما أكدت أن الدولة المصرية تمضى بقوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى، وقد أشار وزير المالية، فى تصريحاته على هامش منتدى قطر الاقتصادى، إلى المشروعات الضخمة للإنتاج الزراعى.

هذا وتبلغ الأراضى المستصلحة الجديدة أكثر من نصف مليون فدان من القمح، والعام المقبل سيكون هناك نصف مليون فدان آخر، جنبًا إلى جنب مع تنويع أسواق القمح بالتوجه إلى الهند، كما أن روسيا مازالت لديها استعداد إلى استكمال التعاون معنا.  

اقرأ أيضا:

وزير الزراعة: لن تحدث زيادة في أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى

"تموين" كفر الشيخ: توريد 231 ألف طن قمح لصوامع المحافظة

 «الزراعة»: صادرات مصر الزراعية هذا العام وصلت إلى أرقام غير مسبوقة

 معيط: مصر ستتكلف 10 مليارات دولار إضافية نتيجة لارتفاع سعر القمح والنفط