بنسبة 131%.. توقعات بارتفاع القيمة السوقية لـ ميتافيرس خلال 4 سنوات

اتصالات وتكنولوجيا,ميتافيرس,فيسبوك,تواصل اجتماعي,بارتفاع القيمة السوقية لـ «ميتافيرس

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 07:27
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بنسبة 131%.. توقعات بارتفاع القيمة السوقية لـ «ميتافيرس» خلال 4 سنوات

كشفت توقعات عن ارتفاع القيمة السوقية لميتافيرس بـ 131% خلال 4 سنوات، بحسب ما أوردته cnbc عربية.



وكانت شركة "ميتا ميترك سولوشنز" كشفت في تقرير لها خلال الفترة الماضية أن مبيعات العقارات على منصات "ميتافيرس" الرئيسية الأربع وصلت إلى 501 مليون دولار في عام 2021.

 وبينت أن المبيعات في يناير الماضي، تجاوزت 85 مليون دولار، وتتوقع أن تصل المبيعات بهذه الوتيرة إلى ما يقرب من مليار دولار هذا العام، معللة سبب الارتفاع الأخير في المبيعات بإعلان "فيسبوك" في 28 أكتوبر الماضي عن تغيير علامتها التجارية إلى "ميتا" للتركيز على هذه التقنية الواعدة.

ارتفعت مبيعات العقارات بنحو تسعة أضعاف

 ولفتت الشركة إلى أنه ارتفعت مبيعات العقارات بنحو تسعة أضعاف، لتصل إلى 133 مليون دولار في نوفمبر الماضي، لكن تلاشى الزخم وراء نمو المبيعات منذ ذلك الحين، مذكرة أنه سيظل إجمالي مبيعات شهر يناير الماضي أكثر من 10 أضعاف مستويات يناير 2021.

فيما أشار تقرير لشركة "براند إسينس ماركت ريسيرش" المختصة بأبحاث السوق أنه من المتوقع أن ينمو سوق العقارات في عوالم "ميتافيرس" بمعدل سنوي مركب قدره 31% سنوياً بين عامي 2022 و2028.

كما أشارت جانين يوريو، المديرة التنفيذية لشركة "ريبابلك ريالم"، وهي شركة استشارية واستثمارية عقارية في "ميتافيرس": "هناك مخاطر كبيرة، ولكن من المحتمل أن تكون هناك مكاسب كبيرة".

عقاراً رقمياً

ولفتت إلى أنه كي تشتري عقاراً رقمياً، يتوجّب عليك التسجيل على إحدى منصّات "ميتافيرس" مثل "Decentraland"، "The Sandbox"، و"Axie Infinity" وغيرها، ومن ثمّ تحويل النقود إلى العملة الرقميّة التي تتعامل بها المنصّة واستخدامها للدفع.

كما يمكن شراء العقارات وتأجيرها أو حتى بيعها في العالم الرقمي، ويتم تأكيد الملكية من خلال عنوان الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). لكن احذر.. الأرض الرقمية في "ميتافيرس" ستختفي إذا توقّفت المنصّة التي تم الشراء فيها عن العمل.

 

اقرأ أيضا

«ميتا» تجهز لإطلاق متجراً افتراضياً لشخصيات «أفتار»

 الانتهاء من تنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إليكترونيا ببورسعيد

 وزير الاتصالات يفتتح المقر الرئيسى لشركة «ويب هيلب» باستثمارات 250 مليون جنيه

 طلعت يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات البحث والتطوير والإلكترونيات