تمكنت تويوتا من حماية نفسها نسبيا ما أدى إلى تفوقها على منافستها الأقرب فولكس واجن بأكثر من مليون سيارة خلال ا

تويوتا ترفع إنتاجها من السيارات,تويوتا اليابانية,أزمة سيارات تويوتا,سيارات تويوتا اليابانية,سيارات تويوتا,تويوتا

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 07:34
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

"تويوتا" تعتزم رفع إنتاجها من السيارات 40% بداية من يوليو المقبل

تعتزم شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية، زيادة إنتاجها خلال الربع الثالث بنسبة 40%، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، رغم استمرار تداعيات اضطرابات سلاسل الإمداد المرتبطة بأزمة كوفيد-19.



وتُخطّط الشركة اليابانية الأكثر مبيعاً في العالم، لإنتاج 850 ألف سيارة في المتوسط ​​شهرياً، خلال الربع الذي يبدأ من يوليو حتى سبتمبر، ارتفاعاً من 605 ألاف سيارة تقريباً خلال نفس الفترة من العام السابق.

"تويوتا" تفوقت على منافستها الأقرب "فولكس واجن" بأكثر من مليون سيارة

ورغم تعثر إنتاج مُصنّعي السيارات في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر القليلة الماضية، بسبب نقص قطع الغيار المتفاقم في أعقاب الإغلاق الناتج عن كوفيد في شنجهاي، تمكنت "تويوتا" من حماية نفسها نسبياً، ما أدى إلى تفوقها على منافستها الأقرب "فولكس واجن" بأكثر من مليون سيارة، خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة.

تتوقع الشركة إنتاج حوالي 800 ألف سيارة عالمياً في مصانعها خلال الشهر المقبل

لكن "تويوتا" أعلنت أمس الأربعاء، أنها ستوقف بعض إنتاجها في اليابان خلال يوليو المقبل بسبب استمرار نقص قطع الغيار المرتبط بالوباء، وتتوقع الشركة إنتاج حوالي 800 ألف سيارة عالمياً في مصانعها خلال الشهر المقبل، كما حافظت "تويوتا" على توقعات إنتاجها للعام بأكمله عند 9.7 مليون وحدة.

وكانت أزمة نقص سيارات تويوتا قد تفاقمت فى السوق المحلية المصرية، مؤخراً، وصرح اللواء حسين مصطفى، خبير سوق السيارات المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، وقتها، أن سوق السيارات في مصر يعاني مما يعاني منه اسواق السيارات العالمية وهي النقص الحاد في الإنتاج بسبب الحرب الروسية الاوكرانية التي أثرت على مستلزمات الانتاج مما رفع الأسعار.

ولفت اللواء حسين مصطفى، خبير سوق السيارات المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إلى أنه منذ 6 أشهر كان هناك استيراد سيارات، لكنه توقف لصعوبة فتح الاعتمادات المستندية، وما وصل للموانئ في الوقت الحالي زادت تكلفته بزيادة تكلفة الشحن التي تضاعفت 7 أو 8 مرات.  

إقرأ أيضاً.. الحكومة توافق على مشروع لـ«إنجي» و«تويوتا» و«أوراسكوم» لتوليد الكهرباء من الرياح

إقرأ أيضاً.. «بطش وتعنت».. استغاثات العملاء من سلوكيات توكيل «تويوتا إيجيبت» تتواصل